الشارع المغاربي – وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال

وزارة الصحة الفلسطينية: استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال

قسم الأخبار

11 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاربعاء 11 ماي 2022 عن استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة مراسة قناة “الجزيرة” بفلسطين المحتلة اثر اصاباتها برصاصة في الرأس.

واكدت الوزارة في تدوينة على صفحتها بموقع فايبسبوك “استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة خلال عدوان الاحتلال الإجرامي على جنين”.

وكانت قبل ذلك قد اشارت الى اصابتها برصاصة في الرأس واصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين واصفة وضع الصحفية بالحرج للغاية والصحفي بالمستقر.

من جانبها اكدت “قناة الجزيرة” على موقعها ان شيرين أبو عاقلة كانت ترتدي سترة الصحافة أثناء استهدافها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي وان قواته منعت محاولات إسعافها ونقلت عن شهود عيان قولهم لتلفزيون فلسطين أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص عليهم أثناء محاولتهم إنقاذها.

وذكرت بان شيرين أبو عاقلة من الجيل الأول للمراسلين الميدانيين للقناة وبانها التحقت بها عام 1997.

واضافت انها كانت على مدى ربع قرن في قلب الخطر لتغطية حروب الاحتلال الإسرائيلي وهجماته واعتداءاته على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

ولفتت الى ان شيرين أبو عاقلة ولدت سنة 1971 بمدينة القدس المحتلة والى انها حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك بالمملكة الأردنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING