الشارع المغاربي – وزارة المالية: فتح الاكتتاب في القسط الرابع من القرض الرقاعي الوطني من 7 الى 16 نوفمبر

وزارة المالية: فتح الاكتتاب في القسط الرابع من القرض الرقاعي الوطني من 7 الى 16 نوفمبر

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة المالية عن فتح الاكتتاب في القسط الرابع من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2022 من يوم 7 نوفمبر المقبل الى غاية يوم 16 من نفس الشهر مؤكدة ان مبلغ القسط الرابع حدد بـ350 مليون دينار قابل للترفيع.

وحدد قرار صادر عن وزيرة المالية بتاريخ 28 اكتوبر 2022 نشر بالرائد الرسمي الاخير خاصيات وشروط إصدار القسط الرابع من القرض الرقاعي الوطني.

واشار القرار الى ان تاريخ الانتفاع بالفوائد حدد “ابتداء من تاريخ دفع وتسليم السندات وذلك يوم العمل الثاني الذي يلي تاريخ غلق الاكتتاب في
القسط الرابع أي بتاريخ 18 نوفمبر 2022″.

وابرز انه يمكن الاكتتاب في القرض الرقاعي حسب اختيار المكتتب في ثلاث أصناف هي : صنف “أ” مخصص حصريا للاكتتاب من طرف الاشخاص الطبيعيين بقيمة اسمية بـ 10 دنانير لكل سند ومدة سداد بخمس سنوات منها ثلاث سنوات إمهال وصنف “ب” بقيمة اسمية لكل سند بـ 100 دينار ومدة سداد بسبع سنوات منها سنتا إمهال وصنف “ج” بقيمة اسمية لكل سند ب100 دينار وبمدة سداد بعشرة سنوات منها سنتا امهال.

يشار الى ان وزارة المالية كانت قد افتتحت من 5 الى 14 سبتمبر الماضي الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لتعبئة مبلغ 350 مليون دينار قابل للترفيع.

واكد المدير العام للشركة التونسية للمقاصة ماهر الزواري ان عملية الاكتتاب في القسط الثالث حققت 900 مليون دينار مبرزا ان ذلك شكل نسبة استجابة بنحو 257 بالمائة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا عن الزواري تاكيده يوم 16 سبتمبر المنقضي ان مجموع المبالغ المجمعة من الاكتتاب في الاقساط الثلاثة الاولى ناهز 2092 مليون دينار مقابل 1400 مليون دينار استهدفتها الحكومة من خلال الاكتتاب عبر 4 اقساط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING