الشارع المغاربي – وزارة النقل: 2500 سفرة لتأمين تنقّل ربع مليون مسافر خلال عطلة رأس السنة والعودة المدرسية

وزارة النقل: 2500 سفرة لتأمين تنقّل ربع مليون مسافر خلال عطلة رأس السنة والعودة المدرسية

قسم الأخبار

1 يناير، 2024

الشارع المغاربي: أكد وسيم تقيّة المكلف بالنقل المنتظم للأشخاص بالإدارة العامة للنقل البري بوزارة النقل اليوم الإثنين 1 جانفي 2024 أنّ الوزارة وضعت برنامجا استثنائيا لتأمين تنقّل المواطنين بين 31 ديسمبر 2023 و2 جانفي الجاري في أفضل الظروف.

وأوضح تقيّة في تصريح لإذاعة “جوهرة أف أم” أنّ الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل ستتولّى تأمين 2100 سفرة منتظمة و400 سفرة إضافية على كامل خطوطها مشيرا إلى أنّه تمّ الترخيص للشركات العمومية للنقل البري لتنظيم سفرات إضافية على كامل خطوطها وعلى خطوط أخرى وفق ما يقتضي الطلب لضمان تنقّل حوالي 250 ألف مسافر.

وأفاد من جهة أخرى بأنّ الشركة الوطنية للسكك الحديدية ستتولّى بدورها تأمين 40 سفرة منتظمة مع دعم القطارات بعربات إضافيّة فضلا عن 172 عربة مستغلة اعتياديا ملاحظا ان ذلك سيمكّن من تنقّل حوالي 25 ألف مسافر.

ولفت تقيّة إلى أنّه تمّ الترخيص استثنائيا لسيارات الأجرة “لواج” للقيام بسفرات على كامل تراب الجمهورية دون التقيد بمنطقة الجولان.

وأبرز أنّه تمّ تكليف أكثر من 120 مراقبا تابعين للوزارة لمراقبة محطات النقل البري والسكك الحديدية التونسية وسيارت الأجرة “لواج ” بكامل تراب الجمهورية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING