الشارع المغاربي – وزير التشغيل: هناك التزام حكومي بفتح بحث جدّي وقانوني للتثبّت في الشهائد العلمية

وزير التشغيل: هناك التزام حكومي بفتح بحث جدّي وقانوني للتثبّت في الشهائد العلمية

قسم الأخبار

12 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد نصر الدين النصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني اليوم الجمعة 12 نوفمبر2021 توجه الحكومة نحو فتح بحث وصفه بالجدي والقانوني للتثبت في كل الشهائد العلمية.

وقال النصيبي على هامش افتتاح الدورة الخامسة للقاءات المتوسطية للموارد البشرية بالحمامات “هناك توجه لدى كامل الفريق الحكومي لفتح بحث جدي وقانوني للتثبت في كل الشهائد العلمية”.

واضاف “لن يكون هناك تجنّ أو ظلم ….سيكون بحث جدي للتثبت في كل الشهائد العلمية وهذا التزام” .

من جهة اخرى ابرز أن الاستراتيجية المقبلة للوزارة ترتكز بالأساس على وضع مقاربة شاملة لمراجعة منظومة التكوين المهني وفق متطلبات سوق الشغل مشددا على أهمية إيصال المعلومة لطالبي الشغل حول التكوين المطلوب وآليات المساعدة المتاحة وعلى” أهمية تشخيص واقع منظومة التكوين المهني والتنسيق بين طلبات سوق الشغل والتكوين بالتعاون مع كافة الوزارات والأطراف المتدخلة”.

يذكر ان الوزير كان قد قرر فتح تحقيق داخلي في معطيات ووثائق تكشف عن وجود عملية تدليس وتزوير شهائد علمية سلمت من طرف مديرين جهويين للتكوين المهني لفائدة عدة موظفين من عدة وزارات وخاصة لأمنيين .

ووفق ما أكد موقع ” الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل استعملت الشهائد المزورة للحصول على ترقيات مهنية وتثمين الشهائد قصد استغلالها مهنيا والحصول على ترقيات مشيرا الى ان ذلك كلف الدولة آلاف الملايين .

واضاف الموقع ان من أكثر المراكز المعنية بالتحقيق المركز الجهوي للتشغيل والتكوين المهني وانه من المتوقع أن يكون أكبر بؤرة لهذه الممارسات .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING