الشارع المغاربي – وزير التربية: سنشرع في التثبت من الشهائد العلمية تطبيقا لعملية تدقيق شامل في المناظرات ومسارات الانتداب منذ سنة2011

وزير التربية: سنشرع في التثبت من الشهائد العلمية تطبيقا لعملية تدقيق شامل في المناظرات ومسارات الانتداب منذ سنة2011

قسم الأخبار

8 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد محمد علي البوغديري وزير التربية اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023 ان وزارته ستشرع في التدقيق في الشهائد العلمية تطبيقا لعملية التدقيق الشامل في المناظرات ومسارات الانتداب منذ جانفي 2011 التي اعلن عنها رئيس الجمهورية مؤخرا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن البوغديري قوله في حوار ادلى به لها ” عملية التدقيق لن تشمل فقط منظوري الوزارة بل ستشمل العاملين في جميع الوزارات باعتبار ان وزارة التربية تشرف على اسناد جزء من الشهائد العلمية”.

واوضح ان وزارة التربية ستتولى التدقيق في جميع الشهائد المسندة في التعليم الاساسي والثانوي وانه سيعهد لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي التدقيق في شهائد الاجازة والأستاذية وغيرها من الشهائد الجامعية.

واضاف البوغديري ان عملية التدقيق تهدف الى مكافحة تدليس وتزوير الشهائد باعتبارها مطلبا شعبيا مبرزا ان وزارة التربية التي تضم أكبر عدد من الموظفين تعمل في كنف الترابط والتواصل مع بقية الوزارات.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد أعلن يوم الاثنين الماضي خلال لقائه برئيس الحكومة احمد الحشاني ان مجلس الوزراء القادم سيتداول في مشروع أمر يتعلق بإجراء عملية تدقيق شاملة في المناظرات ومسارات الانتداب ابتداء من جانفي 2011 ”

وشدد سعيّد بالمناسبة على ضرورة المضي قدما في تطهير دواليب الدولة من كل من تسلل إليها بغير وجه حق وخاصة ممن لا يعملون وفق مبادئ المرفق العمومي ووفق مبدأ الحياد على وجه الخصوص.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING