الشارع المغاربي – وزير العدل المُقترح : أنا كفاءة وطنية غير مُتحزبة ومثال للقاضي المستقل

وزير العدل المُقترح : أنا كفاءة وطنية غير مُتحزبة ومثال للقاضي المستقل

قسم الأخبار

9 يناير، 2020

الشارع المغاربي: أكّد وزير العدل المقترح في حكومة رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي، هادي القديري اليوم الخميس 9 جانفي 2020 عدم انتمائه لحركة النهضة معتبرا نفسه “كفاءة وطنية غير متحزبة وغير مسيسة ومثل للقاضي المستقل”.

وقال القديري خلال حضوره اليوم ببرنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس أف أم” “قضيت 34 عاما في القضاء..دافعت عن إستقلالية القضاء خلال فترة بورقيبة واسألوا عني السادة القضاة” وذلك في سياق رده على زميله أنس الحامدي الذي شكك في استقلاليته وكان قد توجه له بالقول “من الاجدر مصارحة الشعب بانتمائك لحركة النهضة واذا ثبت غير ذلك فلا مانع في مساندتك”.

وشدد القديري على أنه لم يكن رئيسا لديوان نور الدين البحيري خلال فترة توليه حقيبة العدل” موضحا “لم اطالب بتمديد فترة مباشرتي العمل” لافتا النظر إلى أنه تقدم بمطلب قال انه موجود لدى رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعدم التمديد له في سن التقاعد لافتا الى انه مرد طلبه هو تواتر التجاذبات السياسية.

وقال “انا رجل دولة ” مشيرا الى أنّ “قائمة الوزراء المقترحين يجتمعون لاعداد برنامج عمل الحكومة ” مبرزا ان “لا أحد منهم معني بالفرضيات التي ترافق جلسة يوم غدا بمرور أو سقوط الحكومة المقترحة” مضيفا بالقول “نحن فرايجية”.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING