الشارع المغاربي – وزير النقل : وضعية "تونيسار" كارثية ومُنهارة وأذنت بمهمّتي تفقد في ملفات خطيرة

وزير النقل : وضعية “تونيسار” كارثية ومُنهارة وأذنت بمهمّتي تفقد في ملفات خطيرة

قسم الأخبار

23 أبريل، 2020

الشارع المغاربي:  قال انور معروف وزير الدولة المكلف بالنقل واللوجستيك اليوم الخميس 23 افريل 2020 انه اذن اليوم بمهمتي تفقد وتحقيق في ملفات قضايا وصفها بالخطيرة في الخطوط التونسية معربا عن تخوفه من ان تكون حقيقة وان تكون اموال هامة ذهبت هباء عوض رصدها لتطوير نشاط الشركة وتدعيم خطوطها  .

واكد معروف في ردوده على استفسارات النواب في جلسة حوار بالبرلمان ان الوضعية المالية لشركة الخطوط التونسية كارثية ومنهارة.

واعتبر ان الوضعية تتطلب اصلاحا عميقا وليس “اصلاح تزويق” مؤكدا ان ذلك يتطلب تضحيات وقرارات وصفها بـ “الجريئة ” وتعاونا من قبل كل الاطراف والقبول بثقل بعض القرارات من اجل انقاذ الناقلة الوطنية. 

 واضاف ان اسطول الشركة متقادم مشيرا الى ان سن 7 طائرات تجاوز 24 سنة وان سن 15 اخرى تجاوز 20 سنة مؤكدا ان كلفة صيانة بعض الطائرات اغلى من كراء طائرة لمدة عام. 

وشدد على ضرورة اعادة النظر في التصرف في الاسطول وضبط البرامج وخاصة استشراف الحلول في ظل توقعات بفترة حالكة  للنقل الجوي في السنوات القادمة مشيرا الى ان نقارير تووقع ازمة في صيف 2021 واخرى في صيف 2022.    

 واكد انه عقد قرابة 5 اجتماعات مع الشركة وانه طلب منها  اعداد “مخطط حياة”  لتضمن نشاطها والحلول المقترحة مشيرا الى انه طلب ايضا خطة اصلاح وخطة الخروج من الازمة قال انه ينبغي ان تاخذ بعين الاعتبار التحولات والتوازنات الحديدة التي ستحصل بعد ازمة كورونا داعبا الى التفكير في كل الحلول التي من الممكن ان تجعل من هذه الازمة فرصة للاصلاح.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING