الشارع المغاربي – وزير خارجية ايطاليا: اخيرا تمكننا من تحويل النقاش حول تونس داخل الاتحاد الأوروبي إلى رغبة حقيقية للتعامل بشكل عملي

وزير خارجية ايطاليا: اخيرا تمكننا من تحويل النقاش حول تونس داخل الاتحاد الأوروبي إلى رغبة حقيقية للتعامل بشكل عملي

قسم الأخبار

23 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد انطونيو تاياني وزير الخارجية الايطالي ان بلاده “تمكنت اخيرا من تحويل النقاش على مستوى الاتحاد الأوروبي حول تونس إلى رغبة حقيقية للتعامل بشكل عملي مع الوضع في هذا البلد”.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية اليوم الثلاثاء 23 ماي 2023 عن تاياني قوله للصحفيين في ختام اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي ببروكسل، يوم امس ”الأمر الأساسي بالنسبة لنا هو الاستقرار في المنطقة ومواجهة تدفقات المهاجرين غير النظاميين الذين يغادرون من ميناء صفاقس”.

واضاف “إنه نهج براغماتي. بفضل إصرارنا وعملنا تغيرت أشياء كثيرة وبالتالي، نحن راضون” عن ذلك.

واشارت الوكالة الى ان رئيسة الوزراء جورجا ميلوني كانت قد أبدت تفاؤلا نهاية الأسبوع الماضي بشأن فتح المفاوضات بين صندوق النقد الدولي وتونس التي تسعى للحصول على قرض يصرف على دفعات تبلغ قيمته الكلية 1.9 مليار دولار.

ونقلت عن ميلوني قولها في تصريحات من مدينة هيروشيما اليابانية “أعتقد أنه يمكن فتح المفاوضات …أرى استعدادا من الجميع(…)أعتقد أن البراغماتية ضرورية، لقد لمست استعداد من رئيسة صندوق النقد الدولي. في رأيي أن الظروف متوفرة وأنا متفائلة. التوقيت مهم جدًا بالنسبة لنا”.

يشار الى ان الوضع في تونس كان يوم امس  مرة اخرى مرة اخرى على طاولة مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الاوروبي بعدما كان في نهاية الاسبوع الماضي ضمن اهتمامات اجتماع قمة مجموعة السبع باليابان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING