الشارع المغاربي – وزير خارجية ايطاليا: نعمل على كسر جمود مفاوضات تونس مع صندوق النقد الدولي

وزير خارجية ايطاليا: نعمل على كسر جمود مفاوضات تونس مع صندوق النقد الدولي

قسم الأخبار

13 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اكد انطونيو تاياني وزير الخارجية الايطالي اليوم الخميس 13 افريل 2023 ان بلاده ترغب في تعزيز التعاون مع تونس في مجال الهجرة وايضا العمل على كسر جمود مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي.

وكتب تاياني في تغريدة على صفحته بموقع “تويتر” ارفقها بعدد من صور لقائه اليوم بنظيره التونسي نبيل عمار في روما ” التقيت اليوم الوزير نبيل عمار ..الحكومة (الايطالية) ستواصل التزامها بالاستقرار السياسي والاقتصادي في تونس”

واضاف ” نرغب في تعزيز التعاون في مجال الهجرة : مراقبة الحدود ومكافحة المتاجرين بالبشر والإعادة إلى الوطن…نعمل على كسر جمود المفاوضات مع صندوق النقد الدولي”.

من جهته اكد نبيل عمار ان تونس تعوّل على دعم إيطاليا للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة

ونقلت وكالة نوفا الايطالية عن عمار قوله في تصريحات صحفية عقب لقائه مع نظيره الايطالي تاياني” نتوجه بالشكر لإيطاليا على دعمها في عملية إنعاش اقتصادنا وفي المباحثات مع الشركاء الاقتصاديين والماليين”

واضاف “كل الرسائل المشككة في بلدنا تضر بالاقتصاد التونسي وتغذي بلاء الهجرة غير الشرعية”.

وتابع “علينا أن نواصل فعل ما نقوم به، ولكن بطريقة أكثر شمولاً. يحمل الاقتصاد التونسي إمكانات كبيرة. هناك أكثر من 900 شركة إيطالية نشطة في منطقتنا: هذا العدد بحاجة إلى الزيادة. نحن نعتمد كثيرًا على الشركاء الإيطاليين وليس فقط على المستوى الثنائي”.

يشار الى وزارة الشؤون الخارجية كانت قد اعلنت يوم امس ان عمار يؤدي زيارة عمل إلى إيطاليا يومي 12 و13 أفريل 2023 بدعوة من نظيره الايطالي.

وافادت في بلاغ صادر عنها بان الزيارة ستمثل مناسبة للتباحث حول سبل دفع التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات والارتقاء به إلى مستوى الشراكة الاستراتيجيّة الفاعلة مشيرة الى ان الطرفين سيتباحثان آفاق التعاون لاسيما على المستوى الاتحاد الأوروبي والأورومتوسطي ويتبادلان وجهات النظر حول أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

واكدت ان الزيارة ستكون مناسبة لتدارس أفضل السبل الكفيلة بمعالجة عميقة وناجعة لظاهرة الهجرة غير النظامية وفق مقاربة شاملة تخدم المصالح الاقتصادية للبلدان المعنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING