الشارع المغاربي – وصايا من وزارة الصحة لمواجهة الحرارة الشديدة

وصايا من وزارة الصحة لمواجهة الحرارة الشديدة

قسم الأخبار

4 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: دعت وزارة الصحة اليوم السبت 4 جوان 2022 المواطنين الى اتخاذ جملة من الاجراءات الوقائية الضرورية لمجابهة المخاطر الصحية الناتجة عن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

وأوصت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” المواطنين بصفة عامة والمسنين والأطفال والرضع والحوامل بصفة خاصة بالحرص على شرب الماء بكمية لا تقل عن اللتر ونصف يوميا دون انتظار الشعور بالعطش مع تفادي المشروبات التي تحتوي على السكريات (المشروبات الغازية والعصائر المصنعة..).

وأكدت على ضرورة البقاء في المنزل بالغرفة الأكثر برودة وغلق النوافذ نهارا وتهوئة البيت ليلا اضافة الى الاستحمام بماء فاتر أو وضع منديل مبلل على الرأس أو رش الوجه والرقبة والأطراف بالماء.

وشددت الوزارة على وجوب تفادي السباحة في أوقات ذروة الحرارة بين الساعة 10 صباحا والساعة 16 والاحتماء من أشعة الشمس بالمراهم الواقية وارتداء النظارات الشمسية موصية باصطحاب قارورة ماء عند التنقل والمشي في الظل مع وضع قبعات عريضة على الرأس.

وذكّرت الوزارة بأن من اهم علامات ضربة الشمس أوجاع في الرأس مع امكانية التقيء وارتفاع حرارة الجسم الى جانب تشنجات عضلية خاصة لدى الأطفال والمسنين موضحة انه يجب في حال الاصابة بها وضع المصاب في غرفة باردة ونزع ثيابه ورشه بالماء الفاتر ووضع مناديل مبللة على رأسه وكافة أطرافه واعانته على شرب الماء مع مراجعة الطبيب عند الحاجة.
وحثت وزارة الصحة المواطنين من الأقارب والجيران على زيارة الأشخاص المسنين ومساعدتهم وخاصة الذين يقيمون بمفردهم للوقاية من مضاعفات ارتفاع درجات الحرارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING