الشارع المغاربي – يوسف الشاهد يُغازل اتحاد الشغل

يوسف الشاهد يُغازل اتحاد الشغل

28 يونيو، 2018

الشارع المغاربي: أكد رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الخميس 28 جوان 2018، أن دور الاتحاد العام التونسي للشغل أساسي في بناء الديمقراطية الاجتماعية التي يُطمح اليها، مشددا على أن الحكومة تتقاسم مع الاتحاد “هاجس توفير وتطوير المكاسب الاجتماعية في تونس”.

واعتبر الشاهد في كلمته الإفتتاحية أثناء جلسة استئناف المفاوضات الإجتماعية المنعقدة اليوم، ان الجلسة تُعد”خطوة ابجابية في اطار مواصلة الحوار الاجتماعي برغبة صادقة وبتغليب المصلحة الوطنية على كل المصالح الأخرى”.

وحيى عودة اتحاد الشغل الى طاولة المفاوضات، مشيرا الى أن “أيدي الحكومة ممدودة للحوار لأنه السبيل الوحيد للخروج بتونس من كل الأزمات، مذكّرا بالمكاسب الاجتماعية التي تحققت في اطار الدولة الوطنية أي منذ الاستقلال”.

وأوضح الشاهد مواصلا مغازلة المنظمة الشغيلة أن الجكومة ومنذ توليها مهامها حاولت تطوير المكتسبات الاجتماعية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، قائلا “اتخذنا العديد من الاجراءات كمراجعة السلم الضريبي والترفيع في عدد العائلات المعوزة واقرار مجانية التنقل بالنسبة لأبنائها التلاميذ”.

يشار الى ان استئناف المفاوضات تزامن مع مشاورات يقودها الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي مع أحزاب ومنظمات للحشد والتسريع بتغيير الحكومة معتبرا أن اي تأخير سنكون له تداعيات كارثية.

ونذكر في سياق متصل ان الطبوبي اعتبر في مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية للاتحاد على موقع فايسبوك ان التفاوض لا يتعارض مع موقف المركزية النقابية الداعاية والمتمسكة بتغيير عميق يشمل رأس الحكومة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING