الشارع المغاربي – 2000 طالب يُقاضون وزيرة التعليم العالي

2000 طالب يُقاضون وزيرة التعليم العالي

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلن 2000 طالب وطالبة عن اعتزامهم تنفيد تحرك وطني ضد وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي الفة بن عودة بسبب اصدار منشور يعتبرون انه يمنع الطلبة من مواصلة تعليمهم داعين الى تحرك اجتجاجي يوم غد الاربعاء امام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

واوضح الطلبة المعنيين في بلاغ صادر عنهم يوم امس الاثنين 20 سبتمبر 2021 نقلته الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان ان التلاميذ الناجحين في الباكالوريا المسجلين بالجامعات الخاصة فوجؤوا قبل ثلاثة ايام من انطلاق الدروس بنشر البلاغ القاضي بعدم السماح لخريجي الشعب الاخرى عدا شعبة العلوم والرياضيات من التسجيل في الجامعات الخاصة الموجودة في دليل التوجيه الجامعي.

واعتبروا ان ذلك تم دون مراعاة للآجال ومدة التسجيل وانه جاء اثر انقضاء فترة التوجيه الجامعي وانه صاحب ذلك عقبات وسوء تسيير مطالبين بسحب البلاغ والسماح للطلبة المسجلين بمواصلة تعليمهم.

واشاروا الى انه سبق سنة 2019 اصدار نفس المنشور لمنع الطلبة من مواصلة تعليمهم والى انه لم يتم تفعيله ولا نشره بالرائد الرسمي معتبرين ان في ما اسموه بتعمد الوزيرة اصداره اصرار منها على جعل الجامعة العمومية والخاصة على حد السواء جحيما للطلبة وللاولياء.

وقُدروا عدد الطلبة المتضررين بحوالي 2000 طالب وطالبة مؤكدين انهم توجهوا الى رفع قضايا جزائية وادارية على وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في التحيل والتعسف في استعمال السلطة وفي خرق الدستور في فصله 15 وغيرها من التهم.

وحملوا الوزيرة المسؤولية في تعطل مستقبل الطلبة وتحطيم امالهم وما ينتج عن قراراتها التي وصفوها بالارتجالية والاعتباطية وتغيب فيها المسؤولية من تبعات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING