الشارع المغاربي – إقالة رئيس الisie : مرصد شاهد يدعو البرلمان الى فتح تحقيق

إقالة رئيس الisie : مرصد شاهد يدعو البرلمان الى فتح تحقيق

29 مايو، 2018

الشارع المغاربي : دعا مرصد شاهد مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات ورئيسها إلى كشف كل الحقائق التي أدت الى تفاقم الوضع لإنارة الرأي العام .

كما دعا المرصد في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء 29 ماي 2018، مجلس نواب الشعب إلى فتح تحقيق في أقرب وقت للوقوف على الحقائق واتخاد الإجراءات المناسبة باعتباره الجهة التي قال إنها الوحيدة المخولة لها قانونا إتخاذ قرار إعفاء الرئيس من عدمه وإلى الإسراع بتجديد ثلث أعضاء مجلس الهيئة لتعويض الأعضاء الذين شملتهم القرعة.

وأشار إلى أن إقالة رئيس الانتخابات تترتب عنها انعكاسات وتداعيات خطيرة على استقرار وسلامة المسار الإنتخابي.

وعبر عن أسفه الشديد لتواصل الصراعات والتجاذبات داخل مجلس الهيئة والتي اعتبر أنها كانت سببا رئيسيا في استقالة الرئيس والأعضاء السابقين،مذكرا بأنه كان قد نبه إلى ضرورة تجاوزها وتغليب المصلحة الوطنية.

واشار إلى أن “هذه الصراعات والتجاذبات كانت لها تأثيرات كبيرة على تراجع مستوى أداء الهيئة في مختلف مراحل العملية الإنتخابية خلال الإنتخابات البلدية”.

يشار إلى أن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي، كان قد أمد اليوم ان تشنج التليلي المنصري ورفضه تنفيذ قرارات كان المجلس قد أقرها في وقت سابق متعلقة اساسا بالجانبين المالي والاداري وبمسار الانتخابات على غرار موعد نشر النتائج النهائية قبل أو بعد 13 جوان 2018 فضلا عن تفوهه بكلام غير منطقي “الي باش تعملوه مانيش باش نفذو..انا نعمل الي نحب” جعل الاعضاء يقررون اقالته وفق ما ينص عليه الفصل 15 من القانون المحدث للهيئة والمتعلق بحالات الإعفاء.

من جانبه قال رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، محمد التليلي منصري، اليوم الثلاثاء 29 ماي 2018،إنّ مجلس الهيئة قرّر إعفاءه من مهامه خلال اجتماعه أمس بعد تصويت 8 أعضاء بالموافقة.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING