الشارع المغاربي – اتّهموها بالتغطية على ملفات الفساد : العاملون في ''شمس آف آم'' يقاضون ''الكرامة القابضة''

اتّهموها بالتغطية على ملفات الفساد : العاملون في ”شمس آف آم” يقاضون ”الكرامة القابضة”

قسم الأخبار

9 فبراير، 2018

الشارع المغاربي : قرّر العاملون في إذاعة “شمس آف.آم” المصادرة والمملوكة للدولة بنسبة تناهز 70 بالمائة، اليوم الجمعة 9 فيفري 2018، رفع قضية عدلية ضدّ مؤسسة الكرامة القابضة، مُحمّلين إيّاها مسؤولية سنوات من الفساد المالي الإداري بالمؤسسة وتغاضيها وتغطيتها عن كلّ ملفات الفساد.

وطالب العاملون، في بيان مشترك أصدرته النقابة الأساسية للإذاعة المذكورة والنقابة العامة للإعلام التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، بكشف مصير القضايا المرفوعة من طرف الإدارة الحالية ضدّ المدير العام السابق وبعض المسؤولين السابقين بالمؤسسة إضافة للكشف عن عملية التدقيق التي حصلت في المؤسسة.

كما أصدر العاملون بالإذاعة لائحة مهنية لتحقيق كل مطالبهم المهنية، ومن بينها منح العاملين اسهما في المؤسسة قبل أية عملية تفويت والتمسّك بخلاص كلّ المستحقات المالية في أقرب الآجال والمصادقة على اتفاقية المؤسّسة قبل نهاية الشهر الحالي وتشريك نقابتهم الأساسية والنقابة العامة للإعلام في كل مراحل عملية التفويت في المؤسّسة.

يذكر أن اجتماعا عقد يوم الثلاثاء 6 فيفري الجاري بمقر الإذاعة وحضره ممثلون عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والنقابة العامة للإعلام والنقابة الأساسية للإذاعة وممثلون عن الكرامة القابضة ووزارة المالية والمستشار الإعلامي لرئيس الحكومة والإدارة العامة للمؤسّسة وتناول الاجتماع جملة من النقاط من بينها المستحقات المالية المتخلّدة بذمة المؤسسة لفائدة العاملين والوضعية المالية الحالية للمؤسسة وعملية التفويت في المؤسسة.

وكان مجموعة الكرامة القابضة قد أعلنت في اليوم نفسه نيّتها التفويت في جميع الاستثمارات العمومية المباشرة وغير المباشرة في رأس المال إذاعة “شمس آف.آم”، والتي تعادل نسبة 70 بالمائة، عن طريق إطلاق طلب عروض في الغرض ينتهي أجله يوم الجمعة 23 فيفري الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING