الشارع المغاربي – القمودي:المشيشي أذن بتعطيل المهام الرقابية لمكافحة الفساد منذ تسلمه السلطة

القمودي:المشيشي أذن بتعطيل المهام الرقابية لمكافحة الفساد منذ تسلمه السلطة

قسم الأخبار

28 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: انتقد بدر الدين القمودي رئيس لجنة مكافحة الفساد والنائب عن الكتلة الديمقراطية اليوم السبت 18 نوفمبر 2020 خطاب رئيس الحكومة هشام المشيشي خلال الجلسة العامّة المنعقدة اليوم بالبرلمان ، خاصة في علاقة بمشروع قانون المالية وغياب اجراءات لدفع التشغيل الحوكمة ومحاربة الفساد .

وقال القمودي متوجها للمشيشي “في علاقة برغتبك في التعاون مع النواب..كنت بمعية الزميل لسعد الحجلاوي عن جهة سيدي بوزيد وأمام تنامي الوباء في الجهة …توجهنا يوم 21 سبتمبر الى سيادته والتقيناه وعرضنا عليه الوضع وطلبنا منه التدخل العاجل وعقد جلسة في هذا الغرض ووعدنا بتلقي دعوة من وزير الصحّة خلال 3 ايام لتدارك هذا الوضع مع مرافقيه ونحن لازلنا ننتظر هذه الجلسة التي مرت عليها اكثر من شهرين”.

واضاف ” هذا يؤكد غياب الروح التشاركية لدى رئيس الحكومة وبهذه المناسبة اذكره بأنّ جميع المرافق الصحية في جهة سيدي بوزيد لا ترتقي للحدّ الأدنى الذي يُمكّن من مواجهة هذا الوباء لغياب التجهيزات وفقدان الادوية ومنذ سنة صادقنا على قانون لتمويل وتعصير المنشآت الصحيّة في الجهة والى حدّ الآن لم يُفعّل رغم ان دور رئاسة الحكومة هو تفعيل هذه القوانين” .

وتابع القمودي “النقطة الثانية تتعلق بمشروع قانون المالية …بالنسبة لي اقيّمه من خلال نقطتين وهما التشغيل والتنمية وأظنّ أنّ هذا هو الشعار المركزي الذي قامت عليه ثورة 17 ديسمبر …وفي علاقة بالتشغيل لا اجد انجازات ملموسة او على الاقل نوايا للانجاز ملموسة في علاقة بهذا الملف واضافة الى ذلك منذ ايام صادقنا على مشروع قانون لتشغيل من طالت بطالتهم ..لا اثر لأيّة نيّة لتشغيل هؤلاء في مشروع قانون المالية ” .

واضاف ” أما الاتفاقية التي صادقنا عليها في علاقة بعمال الحضائر .. فقد حرمت العديدين من حق تسوية وضعياتهم وبالنسبة لملف الحوكمة ادعو المشيشي الى عدم تعطيل المهام الرقابية التي اذن بتعطيلها منذ مباشرة مهامه في محاربة الفساد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING