الشارع المغاربي – الكرباعي: تخوّف إيطالي من دور لقوات "فاغنر" في ادخال المهاجرين لتونس و"لاربيبلكا" أكدت وجود طائرات عسكرية روسية بجربة

الكرباعي: تخوّف إيطالي من دور لقوات “فاغنر” في ادخال المهاجرين لتونس و”لاربيبلكا” أكدت وجود طائرات عسكرية روسية بجربة

قسم الأخبار

19 مايو، 2024

الشارع المغاربي: نشر مجدي الكرباعي النائب السابق عن ايطاليا والناشط بالمجتمع المدني اليوم الاحد 19 ماي 2024 مقتطفا من مقال صادر بصحيفة “la Republica” الايطالية بعنوان “طائرات عسكرية روسية في تونس وإنذار أمريكي: “موسكو تتوسع”. تأثير المهاجرين، مخاوف على حكومة ميلوني”.

ونقلت الصحيفة وفق المقتطف الذي نشره الكرباعي بصفحته على موقع “فايسبوك” عن المتحدث باسم الخارجية الايطالية تعبيره عن “قلق بلاده من أنشطة مجموعة “فاغنر” المدعومة من روسيا في القارة الأفريقية” واعتباره ان “دورها تأجيج الصراعات وتشجيع الهجرة غير الشرعية بما في ذلك إلى تونس”.

وعلّق الكرباعي على المقال قائلا” جريدة “la Republica” الإيطالية تنشر مقالا تحت عنوان ” طائرات عسكرية روسية في تونس وإنذار أمريكي: “موسكو تتوسع”. تأثير المهاجرين، مخاوف على حكومة ميلوني”..المقال يتحدث عن وجود طائرات حربية روسية في مطار جربة والعملية العسكرية غير معروفة”.

واضاف “كما صرح المتحدث الرسمي باسم الجمهوري ةالايطاليةً ان هناك تخوفا ايطاليا من وجود “قوات فاغنر” في المنطقة وهي التي تسهل عملية الهجرة نحو الحدود التونسية …سعيد يحكي على السيادة الوطنية والتدخل الأجنبي واليوم مظاهرة “زهوانية” في قلب العاصمة قال شنوة ضد التدخل الأجنبي وماشافوش ان “زعيمهم المفدى” حال مطارات الدولة لقوى اجنبية باش “تبركج فيهم …سيادة وطنية ومطارتنا أصبحت قواعد عسكرية اجنبية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING