الشارع المغاربي – اليوم : الطبوبي يستقبل المغزاوي والبريكي والشابي

اليوم : الطبوبي يستقبل المغزاوي والبريكي والشابي

18 يوليو، 2018

الشارع المغاربي- منى الحرزي : من المنتظر ان يستقبل الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الإربعاء 18 جويلية 2018، الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزواي والأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي والأمين العام لحركة تونس إلى الأمام عبيد البريكي.

وسيتناول اللقاء الوضع العام بالبلاد وتحديدا الأزمة السياسية التي تمر بها وآليات الخروج منها ، حسب مصدر موثوق به . ونشير في سياق متصل الى أن المغزاوي وهو نائب في مجلس نواب الشعب يقود تجميع تواقيع على عريضة تدعو رئيس الحكومة يوسف الشاهد الى التوجه للبرلمان لعرض حكومته على امتحان تجديد الثقة.

ويأتي هذا الاجتماع بعد يومين من فشل اجتماع القصر الذي جمع الرؤساء الثلاث والأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ورئيس منظمة الأعراف سمير ماجول ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي والمدير التنفيذي لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي ، دون التوصل الى توافق بخصوص النقطة الخلافية المتعلقة ببقاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد من عدمه.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد أكد في حوار أدلى به لقناة نسمة الأحد المنقضي على ضرورة ألا يتواصل الوضع على ما هو عليه، داعيا رئيس الحكومة إلى الإستقالة أو التقدم إلى مجلس نواب الشعب لتجديد الثقة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING