الشارع المغاربي – اليوم: جلسة عامّة للتصويت على فصول مجلّة الجماعات المحلية

اليوم: جلسة عامّة للتصويت على فصول مجلّة الجماعات المحلية

3 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : يعقد مجلس نواب الشعب بعد ظهر اليوم الثلاثاء 3 أفريل 2018 جلسة عامّة للشروع في مناقشة فصول مشروع القانون الأساسي عدد 2017/48 المتعلّق بمجلّة الجماعات المحلية والتصويت عليها فصلا فصلا.

ويشار إلى أن مشروع مجلّة الجماعات المحلية يحتوي على 392 فصلا.

يُذكر أنّه تمّ رفع الجلسة العامّة التي كان من المُقرّر أن تُخصّص يوم الخميس 29 مارس المنقضي للتصويت على مشروع قانون مجلة الجماعات المحلية لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقدها و“حتى تستكمل لجنة التوافقات إعداد المادّة الكافية لمواصلة العمل”.

وأوضح عضو لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح أسامة الصغير في تصريح سابق لـ”الشارع المغاربي” أن اللجنة ستواصل النظر في التوافقات وأنها بلغت أشواطا متقدمة في ذلك وفي حاجة إلى بعض الوقت للبحث عن توافقات تحول دون وقوع إشكاليات في الجلسات العامة.

وأكّد الصغير أنه كان لجلسة العدالة الانتقالية التي صُوّت فيها برفض التمديد لهيئة الحقيقة والكرامة تداعيات سلبية على سير عمل البرلمان مشيرا إلى أن النصاب القانوني لم يكتمل لعقد جلسة التصويت على فصول المجلّة باعتبار أنها قانون أساسي يتطلّب المُصادقة على كلّ فصل منه بـ109 أصوات وأن الحضور يومها كان في حدود 70 نائبا فقط.

يشار إلى أن مشروع مجلّة الجماعات المحلية يحتوي على 392 فصلا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING