الشارع المغاربي – تونس تدين الهجوم الإرهابي على وزارة الخارجية الليبية

تونس تدين الهجوم الإرهابي على وزارة الخارجية الليبية

25 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي: عبر وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2018، عن إدانة تونس الشديدة للهجوم الارهابي الغادر الذي استهدف مقر وزارة الشؤون الخارجية الليبية في طرابلس وأدى إلى سقوط عدد من الضحايا الأبرياء بين قتلى وجرحى.

وشدد الجهيناوي اثر اتصال هاتفي بوزير الخارجية والتعاون الليبي الحاج محمد الطاهر سيالة،حسب بلاغ نشرته وزارة الخارجية اليوم عن تضامن تونس الكامل مع ليبيا الشقيقة حكومة وشعبا، ووقوفها معهما في مواجهة ظاهرة الارهاب المقيتة، متقدما بتعازيه الحارة لعائلات الضحايا وذويهم، ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وأعرب عن أمله، في أن تنجح الجهود المبذولة تحت رعاية الأمم المتحدة، في التوصل إلى حل سياسي توافقي شامل للأزمة في هذا البلد يمكن من إعادة الأمن والاستقرار وإنهاء معاناة الشعب الليبي، والتفرغ لجهود إعادة الإعمار.

كما أكد ضرورة تضافر الجهود وإحكام التنسيق بين مختلف أطراف المجموعة الدولية، للتصدي لظاهرة الارهاب وتجفيف منابعها، ودرء خطرها المتنامي على الدول والشعوب.

يذكر أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح 10 آخرون، في هجوم انتحاري استهدف مقر وزارة الشؤون الخارجية الليبية في العاصمة طرابلس صباح اليوم، حسب ما تناقلت وسائل الإعلام.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING