الشارع المغاربي – رابطة الناخبات: سجلنا عديد الخروقات ومحاولات للتأثير على الناخبين

رابطة الناخبات: سجلنا عديد الخروقات ومحاولات للتأثير على الناخبين

15 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي- قسم الاخبار: اعلنت رابطة الناخبات التونسيات أن عملية مراقبة الانتخابات التي قامت بها اليوم الاحد 15 سبتمبر 2019، بمختلف مراكز الاقتراع اسفرت عن تسجيل عديد الملاحظات والخروقات منها :

– ضعف إقبال الشباب على عمليّة الاقتراع خلال الساعات الأولى من فتح مراكز الاقتراع مقابل نسب متفاوتة لإقبال النساء .

– ضعف نسبة تواجد الأمنيات والعسكريّات لتأمين مراكز الاقتراع بمختلف الدوائر الانتخابيّة.

– تسجيل جرائم انتخابيّة عبر تصوير الورقة الانتخابية من قبل ناخبين دون اتّخاذ الإجراءات اللازمة من طرف رئيس المكتب على غرار المدرسة الابتدائيّة الكرم الغربي بالدائرة الانتخابيّة تونس 1 ومحاولة تصوير ورقة الاقتراع من قبل الناخبين ومنعهم من قبل رؤساء مكاتب الاقتراع على غرار مدرسة الشهداء بالدائرة الانتخابية جندوبة.

– خرق مبدإ الحياد والتأثير على الناخبين والناخبات لتوجيه أصواتهم نحو مرشّح معيّن من قبل أحد أعضاء مكتب الاقتراع بالمدرسة الابتدائيّة المزارة بالدائرة الانتخابيّة بباجة وبورود تشكّيات من قبل الناخبين والملاحظين تمّ تعويضه من قبل الهيئة.

– خرق الصمت الانتخابي من قبل مترشح ومواصلته الاتصال بالناخبين داخل مركز الاقتراع وعدم مغادرته بعد انتهاء عملية الاقتراع وإعادة الدخول مرّة ثانية إلى مكتب الاقتراع لتصوير عملية الانتخاب عند قدوم قناة تلفزيّة للتغطية وذلك بمركز الاقتراع بحلق الوادي الدائرة الانتخابيّة تونس 2.

– تجاوزات في سبر الآراء من قبل شركات سبر الآراء عبر الاتصال بالناخبين والناخبات قبل الدخول لمركز الاقتراع وليس بعد الخروج منه وسبر الآراء وسط مركز الاقتراع على غرار المدرسة الابتدائية زاوية الجديدي بالدائرة الانتخابيّة نابل 2 والمدرسة الابتدائيّة الجمهوريّة قليبية بالدائرة الانتخابيّة نابل 1.

– تقسيم الناخبات والناخبين في صفوف منفصلة بمراكز الاقتراع في خرق تامّ للمساواة بين الجنسين على غرار ما حدث بالمدرسة الابتدائيّة بوزقندة بالدائرة الانتخابية قبلي والمدرسة الابتدائيّة سيدي عبد الظاهر شنني بالدائرة الانتخابيّة قابس والمدرسة الابتدائيّة المروج 1 بالدائرة الانتخابيّة بن عروس والمدرسة الابتدائيّة بزاوية الجديدي.

– وجود مكاتب اقتراع مكشوفة من جهة الشبابيك بما يكشف الخلوة ويتعارض بالتالي مع مبدإ سريّة الاقتراع على غرار المدرسة الابتدائيّة الدندان بالدائرة الانتخابيّة منوبة والمدرسة الابتدائيّة نهج البريد سكرة بالدائرة الانتخابيّة أريانة.

– وجود مكاتب اقتراع دون كهرباء على غرار المدرسة الابتدائيّة المزارة بالدائرة الانتخابيّة باجة.

محاولة التأثير على الناخبين والدعاية الانتخابيّة في محيط مركز الاقتراع بانتشار أوراق صغيرة تحمل صورة ورقم المترشحين وذلك بمحيط المدرسة الابتدائية نهج اسبانيا بالدائرة الانتخابية بنزرت وبالمدرسة الابتدائية المنار 2 بالدائرة الانتخابيّة أريانة.

– محاولات للتأثير على الناخبات والناخبين من قبل المترشّحين وممثليهم ومناصريهم داخل مراكز الاقتراع وفي الفضاء المحيط به على غرار المدرسة الابتدائيّة غرّة جوان توزر بالدائرة الانتخابيّة توزر والمدرسة الابتدائيّة سيدي عبد الظاهر شننني بالدائرة الانتخابيّة قابس والمدرسة الابتدائيّة زاوية الجديدي بالدائرة الانتخابيّة نابل 2.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING