الشارع المغاربي – سعيّد لفون دير لاين: على صندوق النقد مراجعة وصفاته والاصغاء لتونس وبعدها يمكن التوصّل إلى حلّ

سعيّد لفون دير لاين: على صندوق النقد مراجعة وصفاته والاصغاء لتونس وبعدها يمكن التوصّل إلى حلّ

قسم الأخبار

11 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم الاحد 11 جوان 2023 ان الرئيس قيس سعيّد أكد خلال لقاء جمعه اليوم بقصر قرطاج بأورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية وجورجيا ميلوني رئيسة مجلس الوزراء الإيطالي ومارك روته، الوزير الأول الهولندي انه “على صندوق النقد الدولي مراجعة وصفاته والاصغاء لتونس” وانه” يمكن بعدها التوصّل إلى حلّ”.

ونقلت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيّد”اشارته الى ان الجذب إلى الوراء أو إسناد قرض لا يتجاوز مبلغا تحصل عليه أحد اللاعبين المحترفين إلا بقليل لن يبني مستقبلا يقوم على العدل والحرية ” واعتباره ان ” الحلول لا يمكن أن تكون في شكل إملاءات “.

واضافت ان سعيّد “أكد من جهة ثانية أنه توجد جملة من القضايا التي لا يمكن حلّها إلا بصفة مشتركة تضمن مصالح الجميع” وانه “دعا إلى العمل اليد في اليد والندّ للندّ حتى يكون المستقبل أفضل من التاريخ وأشرق من الحاضر”.

وابرزت ان رئيس الدولة “بيّن ايضا أن الحرية ليست حرية شكلية يتخفى وراءها المفسدون وليست نصا في الدستور أو في عدد من النصوص القانونية الأخرى بل هي ممارسة حقيقية مادية في أرض الواقع” وانه “اضاف أن الحرية التي كانت في الظاهر قائمة كانت استبدادا مقنعا وانحرافا بالثورة واستبدادا يلتحف جبّة الحرية الشكلية” وأن” العدل المنشود لم يتحقق منه شيئ بل زادت الأوضاع تفاقما”.

واكدت ان سعيد دعا من جهة اخرى إلى تحويل القروض إلى استثمارات يستفيد منها الشعب التونسي والمستثمرون.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING