الشارع المغاربي – سفير تونس بالخرطوم: الجالية التونسية بخير وسنحاول إجلاء الراغبين في المغادرة

سفير تونس بالخرطوم: الجالية التونسية بخير وسنحاول إجلاء الراغبين في المغادرة

20 أبريل، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد شفيق الحاجي سفير تونس بالسودان اليوم الخميس 20 أفريل 2023 أن أفراد الجالية التونسية بخير وأنه لم يتم تسجيل إصابة أي فرد منهم بمكروه رغم مرور 6 أيام على اندلاع اشتباكات مسلحة في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأوضح الحاجي أن السفارة في تواصل مستمر مع أفراد الجالية التونسية وخاصة المقيمين منهم قرب مراكز القتال مثل المطار والقصر الجمهوري وأنه تم وضع ثلاثة ارقام على ذمتهم لتسهيل التواصل معهم.

وأفاد بأن السفارة بصدد إعداد قائمة للأفراد الراغبين في الإجلاء في حال سمح الوضع بذلك خاصة مذكرا بان مطار الخرطوم أصبح خارج الخدمة مبرزا أن هناك تنسيقا مع وزارة الخارجية السودانية وسفراء دول أخرى لإيجاد منفذ لإجلاء العالقين في الأحياء التي تدور بها الاشتباكات.

وأضاف أن ثلاثة عائلات تونسية تمكنت من مغادرة مكان الاشتباكات بالخرطوم نحو مدينة ” مدني” البعيدة عن الصراع المسلح وأن 8 أفراد غادروا محلات سكناهم للإقامة بفنادق آمنة.

وأشار إلى أن عدد أفراد الجالية التونسية بالسودان في حدود 120 وأن أغلبهم إطارات تشتغل في منظمات إقليمية ودولية.

ووصف سفير تونس الوضع في الخرطوم بالمأساوي مع تعطل كل المرافق الخدماتية مثل انقطاع الكهرباء وإمدادات المياه وخدمات الأنترنت إضافة إلى نقص المواد الغذائية وسقوط أكثر من 300 قتيل من المدنيين وإصابة أكثر من ألفين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING