الشارع المغاربي – عمر صحابو في فيديو جديد: قيس سعيّد هو اليوم المشكل الأساسي

عمر صحابو في فيديو جديد: قيس سعيّد هو اليوم المشكل الأساسي

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: في فيديو جديد نشره على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” اعتبر الناشط السياسي المستقل عمر صحابو ان الشعب التونسي يعيش اليوم تحت الامر الواقع وان هذا الامر الواقع لا يمكن لأية قوة خارجية او داخلية ان تُغيّره .

وقال ان المشكل السياسي الاساسي يكمن اليوم في شخص رئيس الجمهورية وفي عجزه عن استكمال حراك الانقاذ وفي تحويله مشروع الانقاذ الوطني الى مشروع سياسي شخصي .

ودعا رئيس الجمهورية الى الخضوع الى الواقع التونسي والتحرّر من مشروعه الطوبوي في اقامة نظام قاعدي لم يسبق للبشرية ان لمست مثيله لان تونس ليست مخبرا معدا للتجارب القابلة للفشل …خاصة قال صحابو ان الزمن ليس حليفا لسعيّد بل خصم له وان الشعب التونسي اذا لم يتحسّس تطورا ايجابيا في مستوى عيشه سيُحمّله المسؤولية عاجلا ام آجلا. .

كما شجب صحابو بشدة ما اعتبره استسهال سعيّد لتاريخية الأحزاب التونسية الكبرى التي صنعت تاريخ تونس والتي قرر سعيّد ان يُقصيها من الحوار الوطني الذي وعد به .

واوضح صحابو ان 4 عائلات سياسية شعبية تاريخية كبرى صنعت تاريخ تونس وهي العائلة الدستورية وعائلة المحافظين (سليلو جامع الزيتونة ) والعائلة القومية والعائلة اليسارية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING