الشارع المغاربي – مذيوب: الحكومة الحالية تتعامل بخفة مع ملف التونسيين بالخارج ولا سبيل لفرض الحجر الصحي الإجباري عليهم

مذيوب: الحكومة الحالية تتعامل بخفة مع ملف التونسيين بالخارج ولا سبيل لفرض الحجر الصحي الإجباري عليهم

قسم الأخبار

24 مايو، 2021

الشارع المغاربي: دعا ماهر مذيوب النائب عن حركة النهضة اليوم الاثنين 24 ماي 2021 إلى إعفاء التونسيين بالخارج من إجراء الحجر الصحي الإجباري بالنزل لـ7 أيام ، مع الحفاظ على إجراءات وقائية تحمي الجميع مشيرا الى أنّه تمّ التخلي عن اجراء الحجر الصحي بالنزل في أغلب الدول الأخرى. 

ونقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن مذيوب قوله “لا سبيل لفرض حجر بأسبوع في النزل على التونسيين القادمين من الخارج …الحكومة الحالية تتعامل بخفة مع ملف التونسيين بالخارج” مضيفا “هناك حوالي مليون و600 ألف تونسي وتونسية موجودون في أنحاء العالم وفّروا لتونس في السنة الماضية 5.5 مليارات دينار” داعيا لمعاملتهم بكرامة وعلى قدر المساواة مع التونسيين في الداخل.

ولفت المتحدّث في نفس الوقت الى أهمية الإبقاء على اجراء الاستظهار بالتحاليل والقيام بالتحاليل السريعة، متابعا ” بالنظر إلى التونسيين بالخارج كمستثمرين يجب تقديم حوافز لفائدتهم بهدف تشجيعهم على الاستثمار في بلادهم ودفع الاقتصاد الوطني وسيتمّ يوم 4 جوان القادم تنظيم جلسة لتدارس شواغل التونسيين بالخارج”.

يُشار الى أنّ قرار استثناء الوافدين جوا من ليبيا من الحجر الاجباري كان قد اثار يوم امس جدلا كبيرا في صفوف الجالية التونسية بالخارج.

واعرب عدد من نواب التيار الديمقراطي من ممثلي الجالية التونسية بالخارج في بيان صادر عنهم يوم امس عن “استنكارهم التمييز بين الوافدين على أساس بلد المصدر دون نشر أي سند علمي أو وبائي” ودعوا اللجنة الوطنية لمجابهة كورونا ورئاسة الحكومة إلى تمتيع المواطنات والمواطنين المقيمين بالخارج من نفس التسهيلات اعتمادا على نفس المستندات العلمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING