الشارع المغاربي – ناجي جلول: "إن شاء الله حزب الشّاهد ما يموتش عالنفاس"

ناجي جلول: “إن شاء الله حزب الشّاهد ما يموتش عالنفاس”

1 فبراير، 2019

الشّارع المغاربي : قال القيادي بحزب نداء تونس ناجي جلول، اليوم الجمعة 1 فيفري 2019، في تعليقه على تصريح سليم العزابي المنسق العام لحزب حركة “تحيا تونس” الذي قال فيه ان الحزب وُلد اكبر من نداء تونس: “ان شاء الله بالقضية المرفوعة على التسمية متاعو ما يموتش عالنفاس”، مضيفا “هناك مشكلة تخيّل في تونس فالجميع يتشبّهون بالنداء في تأسيس أحزاب جديدة”.

وتابع جلول لدى استضافته اليوم في برنامج “صباح الورد” بإذاعة “جوهرة أف أم”: “الناس الي متصورين انو ينجم يكونو سياسيين بـ 4 كلمات وأحنا توانسة  اقول لهم السياسة مخيال ومن لم يطالع ابن الرومي وكافكا لا يمتلك مخيالا.. حين تنشئ حزبا بنفس الاشخاص الذين كانوا في النداء وتقول في نفس الوقت انّه فاشل هنا ينسحب الفشل على الجميع المنسبون منه والباقون فيه وحينها تنطبق عليك مقولة وقت تتلم الأصفار الكل تلقى صفر”.

وخاطب العزابي قائلا “إيجا اقعد في الحزب هذا ونعملو نقد ذاتي مع بعضنا ومراجعات.. الرّابح الوحيد من هذا التشتّت هو حركة النهضة”.

واشار الى انه سيترشح للامانة العامة لحزب نداء تونس، مؤكدا أن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي لن يمانع في ترشّح قيادات من النداء للامانة العامة، معتبرا ان مؤتمر النداء خطوة اساسية لتصحيح مسار الحزب.

من جهة أخرى، أرجع جلول أزمة التعليم الثانوي الى “تراكمات نظام بن علي” مضيفا “لن تحل أزمة التعليم الا بحوار وطني هادئ تحضره كافة الاطراف بما فيها قطعا الاتحاد العام التونسي للشغل الذي يمثّل جزءا من النظام السياسي التونسي.. وأنا على يقين ان المنظمة الشغيلة لن تقبل ببقاء مليون تلميذ في الشارع”.

وعلّق على اتهامه من قبل وزير التربية الحالي حاتم بن سالم بتعيين موظفين بالوزارة لإدارة صفحات فايسبوكية مشبوهة قصد تلميع صورته وتشويه أطراف أخرى قائلا “لا علم لي بذلك… ما اعرفه ان هناك عدة صفحات تابعة للوزارة مهمتها ايصال المعطيات للتلاميذ وإن كان هناك موظّف له حساب فايسبوكي فأنا لست عمار 404.. ولا أدخل المعارك الجانبية وليس لي أي مشكل مع حاتم بن سالم.. اقول له ربي يهديك.. إيجا نبنيو مع بعضنا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING