الشارع المغاربي – وثيقة: المجلس يُراسل برلمانات عربية وأوروبية وإفريقية

وثيقة: المجلس يُراسل برلمانات عربية وأوروبية وإفريقية

16 مايو، 2018

الشارع المغاربي- قسم الاخبار : وجه مجلس نواب الشعب، اليوم الاربعاء  16 ماي 2018، بيانا الى رؤساء كل من الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الاوروبي، والجمعية البرلمانية للمتوسط، والبرلمان العربي والاتحاد البرلماني العربي واتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي والاتحاد البرلماني الافريقي.

واعرب البرلمان في نص بيانه عن شجبه لما أقدمت عليه قوات الإحتلال الصهيوني في الأراضي المحتلة، مدينا اعتداءاتها الوحشية على المدنيين العزل والتي ترتقي إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.
وجدد البرلمان رفضه القاطع نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، وإدانته إصرار الإدارة الأمريكية على تنفيذ قرارها المخالف للشرعية الدولية ، داعيا إلى التراجع عنه،مجددا مساندته لنضالات الشعب الفلسطيني من أجل إنهاء الاحتلال.

وطالب كافّة القوى الفاعلة والضمائر الحيّة في العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الأعزل والضّغط على الكيان الصهيوني للكف عن ممارساته الإجرامية واعتداءاته الوحشيّة.

يذكر أنّ واشنطن نقلت سفارتها من تل أبيب الى القدس، تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العام الماضي، بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي.

وجوبه قرار ترامب برفض فلسطيني ودولي، أعلن على إثره الفلسطينيون تجميد اتصالاتهم السياسية بالإدارة الأمريكية، وتبنّي الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يرفض محاولات تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة.

L’image contient peut-être : texte

 


– 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING