الشارع المغاربي – وزارة التجارة تُحذّر أصحاب مخازن التبريد: ممارسة النشاط خارج القانون يُعرّض للتتبعات

وزارة التجارة تُحذّر أصحاب مخازن التبريد: ممارسة النشاط خارج القانون يُعرّض للتتبعات

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: دعت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الخميس 12 اوت 2021 الأشخاص الطبيعيين والمعنويين المستغلين لمخازن التبريد الى التسجيل بتطبيقة (http://frigos.commerce.gov.tn) مشيرة الى ان العمل بها سيكون بداية من يوم 16 أوت الجاري والى ان الهدف منها” متابعة عمليات التصريح بنشاط مخازن التبريد وتسجيل حركية معاملات المستغلين لمخازن التبريد اليومية بالمنتوجات المخزنة والموزعة” .

وحثت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” مستغلي مخازن التبريد على” الانخراط في التطبيقة واستغلالها عبر إعداد ملفاتهم القانونية وتجهيز مقراتهم بالمعدات الإعلامية الضرورية (حاسوب وربط بشبكة الانترنات) والتسجيل بالتطبيقة والاطلاع على دليل استعمالها “.

وذكّرت بأن كل “ممارسة لنشاط الخزن خارج الأطر القانونية ودون التصريح والانخراط بالتطبيقة الإعلامية يعرض مرتكبه للتتبعات القانونية بما في ذلك حجز البضائع المخزنة” داعية مستغلي مخازن التبريد وأصحاب المنتوجات الفلاحية إلى “تزويد السوق عبر المسالك القانونية بصفة منتظمة وبالكميات الكافية من المنتوجات المخزنة من خضر وغلال ولحوم حمراء وبيضاء وأسماك وبيض”.

وشددت الوزارة على “وجوب تفادي عمليات الخزن المفرط وإخفاء البضائع وترويجها خارج المسالك القانونية” مؤكدة ان ذلك” يعد احتكارا من شأنه المساس بالنسق العادي لحسن تزويد السوق وتحديد الأسعار وفقا لمقتضيات حرية المنافسة وباعتماد قاعدة العرض والطلب”.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد شدّد خلال زيارة اداها مساء امس لمركزي تبريد منتجات فلاحية بكل من الجديدة وطبربة بولاية منوبة على أنه “لا مجال للاحتكار والمضاربة في المواد الفلاحية” وعلى انه “سيتم التصدي لكل من يحاول التحكم في قوت الشعب وتركه للجوع والعطش”.

واعتبر سعيّد في فيديو نشرته الرئاسة بصفحتها على موقع “فايسبوك” أنه من غير المقبول أن تتحكم ما اسماها بمسالك التجويع في كميات المنتجات المعروضة في الأسواق والترفيع المشط في الأسعار والاضرار بالفلاحين والعمال وبالقدرة الشرائية للمواطن مؤكدا أنه “سيتم تحميل المسؤوليات لكل الضالعين في ذلك مهما كانت مواقعهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING