الشارع المغاربي – بوريل: عدد دول الاتحاد الاوروبي الداعمة لوقف اطلاق النار بغزة أكثر مما كان عليه

بوريل: عدد دول الاتحاد الاوروبي الداعمة لوقف اطلاق النار بغزة أكثر مما كان عليه

قسم الأخبار

14 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 ان عدد الدول الاعضاء التي تدعم وقف اطلاق النار بغزة اكبر مما كان عليه في السابق.

وقال بوريل في تصريح اعلامي قبيل اجتماع المجلس الاوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسيل ” “الزعماء سيناقشون خلال اجتماع اليوم الحرب في أوكرانيا ولكن ايضا الوضع في غزة”.

وأردف “رغم بعض التوجهات المختلفة بين الدول الأعضاء، فإن المزيد والمزيد من دول الاتحاد الأوروبي تدعم اليوم وقف إطلاق النار في غزة”.

وتابع “سيتعين على الحضور أن يأخذوا في الاعتبار تصويت الأسبوع الماضي في الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى وقف إطلاق النار في القطاع ومن المؤكد أن الوضع يتطلب وقفاً إنسانياً للقتال من أجل تحرير الرهائن وتفادي وقوع كارثة إنسانية. وعلينا أن نبدأ بالتفكير في كيفية التعامل مع المشكلة من خلال النهج السياسي”.

واضاف “وقد أعلنت الدول العربية بالفعل أنها لن تشارك في إعادة بناء غزة ما لم يكن هناك التزام قوي من المجتمع الدولي بحل الدولتين. علينا أن نركز على ذلك. وعلينا أن نركز على الحل السياسي للمشكلة مرة واحدة وإلى الأبد. وأنا متأكد من أن هذا أمر سيناقشه الزعماء”.

وبسؤاله عما اذا كان سيتم اعتماد كلمة وقف اطلاق النار مثلا في النص تجاه اسرائيل اجاب بوريل بالقول ” لا أعرف ما هي نتيجة المناقشات، لأن الدول الاعضاء في الأمم المتحدة كما تعلمون صوتت على أساس مقاربات مختلفة بنعم او بلا او امتنعت عن التصويت. من المفترض أن أمثل موقفاً مشتركاً لكن لا يوجد موقف مشترك، هناك مقاربات مختلفة. لكن عدد الدول الأعضاء التي تدعم وقف إطلاق النار اليوم أكبر مما كان عليه في التصويتات السابقة، وهذه حقيقة. المزيد والمزيد من الناس يميلون إلى جانب المطالبة بوقف إطلاق النار، ولكن سيتعين على القادة أن يناقشوا الأمر.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING