الشارع المغاربي – تعليق امداد ايطاليا بالغاز الروسي

تعليق امداد ايطاليا بالغاز الروسي

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت شركة الطاقة الإيطالية “إيني” اليوم السبت 1 اكتوبر 2022 أن شركة “غازبروم”” الروسية أبلغتها بأنها أصبحت غير قادرة على تصدير الغاز الى إيطاليا عبر الأراضي النمساوية بداية من اليوم.

واشارت”إيني” في بيان نشرته على موقعها الالكتروني الى أن إمدادات الغاز الروسي إليها اليوم عبر نقطة دخول “تارفيسيو” ستكون عند الصفر.

ونقلت الشركة عن المتحدث باسمها ابرازه أن الشركة تعمل مغ “غازبروم” للتحقق من امكانية إعادة تنشيط التدفقات إلى إيطاليا.

من جانبها أكدت شركة “غازبروم” الروسية في بلاغ صادر عنها نشرته بموقعها على تطبيقة “تليغرام” عدم قدرتها على تصدير كميات الغاز المطلوبة من الجانب الايطالي مشيرة إلى ان السبب رفض مشغل شبكة الغاز النمساوية تأكيد ترشيحات نقل الغاز.

وألقت الشركة الروسية باللوم على ما اسمته بـ”التغييرات التنظيمية في النمسا” مشددة على أنها تعمل بالاشتراك مع الحرفاء الإيطاليين على حل المشكلة. 

ويأتي قطع الغاز الروسي عن إيطاليا بعد أيام من تفجيرات طالت انبوبي “نورد ستريم 1″ و”نرد ستريم 2” المارين تحت مياه بحر البلطيق واللذين يمدان ألمانيا ومنها عديد الدول الاوروبية بالغاز الروسي . تفجيرات اتهمت اثرها موسكو جهات غربية بتدبيرها لقطع امدادات الغاز الروسي عن اوروبا واصفة اياها بالعمل الارهابي فيما ذكّرت عدة وسائل اعلام روسية بتصريح للرئيس الامريكي جو بايدن ادلى به قبل اندلاع الازمة الروسية الاوكرانية واكد فيه ان انبوب “نور ستريم 2” لن يمر .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING