الشارع المغاربي – عقوبات أمريكية ضدّ "كتيبة جند الخلافة" الإرهابية بتونس

عقوبات أمريكية ضدّ “كتيبة جند الخلافة” الإرهابية بتونس

27 فبراير، 2018

 

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء 27 فيفري 2018، أنها اتخذت إجراءات عقابية ضدّ العديد من المجموعات التابعة لما يسمى بتنظيم “داعش” الإرهابي ولكلّ من يثبت أنه تعامل معها، من أبرزها تنظيم “كتيبة جند الخلافة” الإرهابي بتونس.

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية، على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، بلاغا أعلنت فيه عن إدراج تنظيم “جند الخلافة” الإرهابي ضمن قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية ذات صلة بتنظيم “داعش” الإرهابي، محذّرة بمعاقبة كلّ من تعامل معها.

وبينت الخارجية الأمريكية أن تنظيم “جند الخلافة” ظهر في تونس بصفته مجموعة إرهابية بداية من ديسمبر 2014، حين أعلن ولاءه لزعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبي بكر البغدادي، وأنه نفّذ العديد من الهجمات الارهابية في تونس، أهمها عملية قطع رأس راعي الأغنام مبروك السلطاني في نوفمبر 2015 وتفجير لغم أرضي في جوان 2016 استهدف الجيش التونسي ووحدات الأمن.

كما ذكّرت بأنّ تلك المجموعة الإرهابية هدّدت بتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف مسؤولين سياسيين من أعلى مستوى بتونس، وذلك في تسجيل بُثّ على موقع “يوتيوب” في مارس 2015، مؤكّدة أنها ستستخدم “سلطة العقوبات ضد كلّ من يثبت ضلوعه في الاتصال أو تمويل الإرهاب بموجب مرسوم يسمح ببلوغ هذه الاهداف”.

وعلى صعيد متّصل، قال منسق وزارة الخارجية الأمريكية لمكافحة الارهاب ناثان سايلز إن “التصنيف يهمّ مجموعات إرهابية وزعماء منظّمات اسلامية تابعة لتنظيم داعش”، مبينا أن القائمة تشمل أيضا كلا من:

– تنظيم “داعش” الإرهابي بإفريقيا الغربية ومجموعة أبو مصعب البرناوي.

– تنظيم “داعش” الإرهابي بالفليبين ومجموعة “موت”.

– تنظيم “داعش” الإرهابي في بنغلاديش.

– تنظيم “داعش” الإرهابي في الصومال ومهد المعلم.

– تنظيم “داعش” الإرهابي في مصر.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING