الشارع المغاربي – استهدفت مُهرّبي الوقود: سلاح الجو الليبي يشنُّ غارات على مدينة زوارة القريبة من الحدود التونسية

استهدفت مُهرّبي الوقود: سلاح الجو الليبي يشنُّ غارات على مدينة زوارة القريبة من الحدود التونسية

2 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قالت وسائل إعلام ليبية إن طائرات مسيرة شنت اليوم الجمعة 2 جوان 2023 غارات جوية جديدة قالت انها استهدفت عدة مواقع في مدينتي الزاوية وزوارة القريبة من الحدود التونسية.

وأضافت نفس المصادر أن القصف استهدف تحديدا مواقع تستعملها إحدى المليشيات المسلّحة في تخزين الوقود بمدينة زوارة الواقعة على الساحل الغربي قرب الحدود مع تونس وأن سلاح الطيران المسيّر ضرب مواقع جديدة في مدينة الزاوية.

وأظهرت مواقع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي تصاعد دخان مكثّف من مواقع القصف بينما لا توجد أنباء حتى الآن عن سقوط ضحايا.

من جهتها دعت مديرية أمن زوارة كل المواطنين إلى الابتعاد عن الأماكن المشبوهة نظرا للضربات التي يوجهها الطيران لأوكار تهريب الوقود بالمنطقة الغربية.

وقالت المديرية عبر صفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” إن هذه الأماكن قد تكون هدفا لتلك الضربات داعية المواطنين إلى الابتعاد عنها حفاظا على سلامتهم.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة قد اكد أمس أن الطيران الذي استهدف مدينة الزاوية غرب البلاد طيران ليبي.

وأضاف الدبيبة خلال اجتماعه مع القيادات العسكرية، لاستعراض الضربات الجوية ضد ما وصفها بأوكار عصابات التهريب بمنطقة الساحل الغربي أن العملية العسكرية في الزاوية ليست سياسية وإنما فنية مدروسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING