الشارع المغاربي – ليبيا: إيقاف وزيرة الخارجية عن العمل وإحالتها على التحقيق

ليبيا: إيقاف وزيرة الخارجية عن العمل وإحالتها على التحقيق

قسم الأخبار

7 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أكدت مصادر بالمجلس الرئاسي الليبي إيقاف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل ومنعها من السفر وإحالتها على التحقيق.

ونقلت “بوابة افريقيا” الاخبارية مساء يوم امس السبت 6 نوفمبر 2021 عن المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي نجوى وهيبة أن المجلس الرئاسي أوقف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش احتياطا وانه منعها من السفر الى حين انتهاء التحقيق معها في ما نسب اليها مما اسنته “مخالفات ادارية”.

وذكرت وهيبة أن المجلس اتخذ قراره بسبب “استفراد المنقوش بالسياسة الخارجية دون التنسيق معه بالمخالفة للاتفاق السياسي”.

كما جاء في بيان للمجلس الرئاسي الليبي أنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق مع المنقوش الموقوفة احتياطيا، على أن تقدم اللجنة تقريرا في أجل أقصاه 14 يوما من تاريخ صدور القرار.

وجاء هذا القرار، بعد يوم من تصريحات المنقوش، تحدثت فيها عن استعداد بلادها للتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لتسليم ضابط الاستخبارات الليبي عبد الباسط المقرحي، الذي يشتبه في مشاركته بتفجير الطائرة التي تحطمت فوق بلدة لوكيربي الاسكتلندية عام 1988، وهي التصريحات التي أثارت تنديدات واسعة في البلاد، واتهامات للوزيرة بالعمل ضدّ مصلحة ليبيا” .

يُذكرُ أنّ ملفّ التعيينات على رأس البعثات الدبلوماسية في الخارج كان أيضا مصدر خلافات وصراع على الصلاحيات بين المجلس الرئاسي ووزيرة الخارجية المذكورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING