الشارع المغاربي – إيقاف قاضي التحقيق المتعهد بقضية "انستالينغو" عن العمل

إيقاف قاضي التحقيق المتعهد بقضية “انستالينغو” عن العمل

قسم الأخبار

5 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: اكد المحامي نضال الصالحي اليوم السبت 5 اوت 2023 انه تم ايقاف قاضي التحقيق بمحكمة سوسة 2 المكلف بملف “انستالينغو” عن العمل دون الكشف عن الاسباب.

وكتب المحامي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك “إيقاف قاضي التحقيق المتعهد بما يعرف بملف ‘أنستالينغو’ عن العمل…العدالة لا تموت”.

يشار الى ان قاضي التحقيق الاول بالمكتب الثاني بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 كان قد ختم منذ شهر جوان الماضي ابحاثه في القضية وقرر حفظ التهم في حق 15 مشتبها فيهم من بينهم صحفية واحالة 36 متهما على دائرة الاتهام بحالة سراح او ايقاف.

وكانت النيابة العمومية قد اذنت منذ جوان 2022 بفتح بحث تحقيقي ضد 28 شخصا من بينهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ليرتفع لاحقا عدد المشمولين بالابحاث الى حوالي 51 شخصا وذلك من اجل تهم تتعلق بغسل الاموال والاعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض وغيرها من التهم.

وخلال شهر جويلية المنقضي قضت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة باحالة 41 متهما على الدائرة الجنائية بمحكمة سوسة 1 من بينهم 14 متهما تم ايداعهم السجن والبقية بحالة سراح او فرار وفق ما اكد انذاك مساعد الوكيل العام بالمحكمة رضا بلحاج عمر.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بلحاج عمر تاكيده ان دائرة الاتهام ايدت قرار حفظ التهم واجراءات التتبع ورفض استئناف النيابة العمومية في حق 9 مشتبه بهم في القضية بعد ان حفظ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 عند ختم البحث التهم في حق 15 متهما.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING