الشارع المغاربي – الحزقي: طاقم طبي عسكري بمستشفى الحامة وعيادات مجانية يومية

الحزقي: طاقم طبي عسكري بمستشفى الحامة وعيادات مجانية يومية

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي:  أكّد وزير الدفاع الوطني عماد الحزقي إنطلاق عملية تركيز المستشفى الميداني العسكري بمنطقة الحامة التابعة لولاية قابس بداية من اليوم السبت 15 أوت 2020، لافتا الى أنّ المستشفى سينطلق في العمل يوم الاثنين المقبل وإلى أنّ الوضع الوبائي في البلاد تحت السيطرة.
ونقلت إذاعة “موزايك أف أم” عن الحزقي تأكيده على أنّه تمّ وضع طاقم طبي بداية من اليوم السبت على ذمة المستشفى المحلي بالحامة إلى حين انهاء تركيز المستشفى العسكري الميداني، معتبرا أنّ هذا المستشفى سيقدّم عيادات يومية مجانية إلى المواطنين في عديد الإختصاصات مثل الأمراض الصدرية والجرثومية والطب الإستعجالي والطب الباطني والإنعاش والطب العام، علاوة على الخدمات ذات الصلة بمجابهة كورونا.
ولفت إلى أنّه سيتولى برمجة حصص توعويّة في الطب الوقائي للتحسيس بسبل التوقي من الإصابة بالفيروس وفحص المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وتقديم العلاج لفائدتهم.
وأضاف أنّ وزارة الدفاع ستتولى بالتوازي مع ذلك تركيز المخبر العسكري المتنقل للتحاليل الجرثومية لإجراء التحاليل اللاّزمة حول التقصي عن المصابين بفيروس كورونا مبرزا ان من ان ذلك سيُرفع من عدد التحاليل وسيُسرّع من الحصول على نتائجه مشيرا الى أنّ ذلك سيتمّ بالتنسيق مع وزارة الصحة.
وشدّد المتحدّث على سلامة الوحدات العسكرية بكلّ الجهات وعلى عدم تسجيل اية اصابات في صفوف العسكريين معتبرا أنّه لا يجب للحرب على وباء كورونا أن تلهي البلاد عن حماية حدودها والحرب على الإرهاب والتهريب، مؤكدا استعداد الوحدات العسكرية على مجابهة كل المتغيرات على الحدود ومعاضدة مجهود السلطات المدنية في مواجهة الحالات الطارئة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING