الشارع المغاربي – القيروان: مربّو النحل بعين جلولة يغلقون الطريق احتجاجا على فقدان السكر

القيروان: مربّو النحل بعين جلولة يغلقون الطريق احتجاجا على فقدان السكر

قسم الأخبار

16 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أغلق عدد من مربيي النحل بمعتمدية عين جلولة التابعة لولاية القيروان اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022 الطريق الجهوية عدد 99 الرابطة بين القيروان والوسلاتية على مستوى منطقة سيدي عبد الله احتجاجا على فقدان السكر والذي يستعملونه في تغذية النحل والمحافظة على سلالتها خلال فترات الجفاف ونقص مساحات الرعي.

وطالب المحتجون وفق ما نقلت وكالة تونس افريقيا للانباء بالتدخل العاجل لتمكينهم من الكميات الكافية من السكر الاصطناعي لضمان ديمومة حياة خلايا النحل بمنطقة عين جلولة التي تعد الأولى على المستوى الوطني في إنتاج العسل.

ونقلت “وات” عن المدير الجهوي للتجارة بالقيروان عماد صنديد اشارته الى أنّه تمّ ضخّ 225 طنا من السكر بالقيروان بالتنسيق مع إدارة الخزن والتوزيع بالديوان التونسي للتجارة فرع القيروان والى ان الكميات وزعت على تجار الجملة لترويجها للاستعمال الأسري والحرفي (صنع الحلويات التقليدية و المقروض) والاستعمال الصناعي (مصانع الحلويات وتربية النحل).

وبيّن أنّه يتمّ توزيع الكميات بصفة تدريجية مع العمل على مراقبتها على الميدان حتى لا يتم احتكارها والمضاربة بها مشيرا الى انه تم اليوم الجمعة تحرير 7 مخالفات تتعلّق بالتزويد بهذه المادة.

وأكّد أنّه سيتمّ خلال الأيّام القليلة القادمة توفير 1600 طن من السكر لفائدة ولاية القيروان وأنّ التزود بهذه المادة سيعود تدريجيا إلى نسقه العادي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING