الشارع المغاربي – المدير الجهوي للحماية المدنية: بوادر للسيطرة النهائية على حريق جبل برقو

المدير الجهوي للحماية المدنية: بوادر للسيطرة النهائية على حريق جبل برقو

قسم الأخبار

29 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكد المدير الجهوي للحماية المدنية بسليانة محمد علي بن بيهي اليوم الجمعة 29 جويلية 2022 أنه تمت السيطرة بنسبة كبيرة على حريق جبل برقو وأن الوضع مطمئن.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن بيهي تأكيده أن وحدات الحماية المدنية والغابات تقوم بعمليات التبريد وانها متواجدة بالمكان لمزيد الحراسة واليقظة واشارته الى وجود بوادر للسيطرة نهائيا على الحريق في حال عدم هبوب رياح.

وكان رئيس دائرة الغابات بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية صبري الولاني قد اكد في تصريح سابق ل”وات ” أنه “لا يمكن التوغّل أكثر داخل دائة النيران بسبب خطورة الوضع على أعوان الغابات لاحتواء المنطقة على متفجرات من مخلفات الحرب العالمية الثانية”. وشدد على أن “الوحدات الأمنية وأعوان الغابات وممثلي السلطة المحلية سمعوا أصوات إنفجارات يرجح أن تكون لألغام تعود للحرب العالمية الثانيّة”.

وأكد الولاني أنّ “الوضع تحت السيطرة رغم تلف مساحات هامة من الغطاء النباتي وعدد من الحيوانات (خنازير بريّة، وأرانب برية، وزواحف، وأعشاش طيور) جراء الحريق” مشيرا إلى أن رقعة المساحات المحروقة لم تُحدّد بعد والى انه ينتظر تحديدها لاحقا عن طريق الأقمار الاصطناعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING