الشارع المغاربي – مدير الصحة العسكرية بتطاوين: الجيش لقّح 6000 مواطن في 5 أيّام

مدير الصحة العسكرية بتطاوين: الجيش لقّح 6000 مواطن في 5 أيّام

قسم الأخبار

12 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد عبد الرزاق اليعقوبي مدير الصحة العسكرية بتطاوين اليوم الاثنين 12 جويلية 2021 أنّ الجيش الوطني قام بتطعيم قرابة 6000 مواطن بالجهة في 5 أيام.

وقال اليعقوبي خلال مداخلة له على اذاعة “موزاييك أف أم”: “نقوم يوميا بتطعيم قرابة 1500 مواطن وقد انطلقت الحملة يوم الخميس المنقضي وفي الواقع انطلقنا ليلة الاربعاء اين تحولنا للجهات المتفرقة وذهبنا للاهالي في منازلهم وقمنا بتلقيح حوالي 350 شخصا ليلتها ولكن العمل الفعلي انطلق يوم الخميس ومن ذلك اليوم الى حدود يوم امس الاحد قمنا بتلقيح حوالي 6000 مواطن”.

واضاف “جاءت هذه الحملة نظرا للاقبال الضعيف على التسجيل والتلقيح وبتعليمات من قائد عام القوات المسلحة جاء فريق من الادارة العامة للصحة العسكرية متكون من اطارات طبية وشبه طبية متمرسين في الميدان والغاية من الحملة هي تطعيم اكبر عدد ممكن وهدفنا هو تلقيح 20 الف مواطن في حدود 10 ايام اذا نجحت المهمة”.

وواصل “جهزنا نقاطا قارة في مختلف المعتمديات وحاولنا ايضا الوصول الى كل المنازل وكل يوم نتوجه الى 3 معتمديات وجهزنا ايضا نقاط متفرقة في كلّ مراكز الصحة الاساسية وبالتعاون مع السلط الجهوية لدينا فرق متنقلة ليلا لاحياء معينة…على المواطن فهم ان لا خيار له في مقاومة الجائحة الا التلقيح”.

وأكّد المتحدث “قمنا بتلقيح حتى اشخاص لم يسجلوا في منظومة ايفاكس ثم قمنا بتسجيلهم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING