الشارع المغاربي – مصر تتقدم بملف مشترك مع إيطاليا والسعودية لتنظيم مونديال 2030

مصر تتقدم بملف مشترك مع إيطاليا والسعودية لتنظيم مونديال 2030

قسم الرياضة

8 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: كشفت مصادر صحفية مصرية أنّ مصر تفكّر في تقديم ملف ترشّح مشترك لاستضافة بطولة كأس العالم “مونديال 2030”.

وذكر موقع “القاهرة 24” أن الدولة المصرية تريد تنظيم مونديال 2030 الذي يتوافق مع مائوية التظاهرة حيث أقيمت أول نسخة من المحفل العالمي في أوروجواي عام 1930.

وأضاف المصدر ذاته أن مصر اتفقت مع إيطاليا والسعودية على التقدم أو التنسيق لتقديم ملف مشترك لاستضافة مونديال 2030.

وبدأت وزارة الشباب والرياضة والمهندس هاني أبو ريدة، عضو المجلس الأعلى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي “كاف”، بالتنسيق مع الاتحادات الكروية في السعودية وإيطاليا لتقديم ملف مشترك لتنظيم مونديال 2030.

وتطمح الكثير من الدول في استضافة مونديال 2030، أبرزها أوروغواي التي تتطلع إلى العودة لاستضافة البطولة مرة أخرى في ذكرى الانطلاق، حيث تنوي التقدم بملف مشترك رفقة الأرجنتين وشيلي وباراغواي.

وعلى غرار هذا الملف، تفكر دول الإكوادور وبيرو وكولومبيا في التقدم أيضا بملف مشترك من أجل تنظيم البطولة الأقوى في العالم.

وفي أوروبا، تنوي دولتا إسبانيا والبرتغال التقدم بملف مشترك لتنظيم البطولة، بالإضافة إلى ملف مشترك آخر بين رومانيا واليونان وبلغاريا وصربيا، كما تنوى بريطانيا التقدم بملف لاستضافة البطولة.

وفي آسيا، تنوي كوريا الجنوبية التقدم بملف مشترك لاستضافة مونديال 2030، ولكنها تنتظر موافقة أيٍ من كوريا الشمالية أو اليابان أو الصين، وتعد الصين هي الممثل الأبرز للملف الآسيوي لاستضافة مونديال 2030، حيث تفكر في التقدم بطلب منفرد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING