الشارع المغاربي – الهاشمي الوزير: تونس لم تعتمد حاليّا شهادة تثبت تلقي التلقيح المضاد لكورونا

الهاشمي الوزير: تونس لم تعتمد حاليّا شهادة تثبت تلقي التلقيح المضاد لكورونا

قسم الأخبار

27 مارس، 2021

 الشارع المغاربي: أكد الهاشمي الوزير رئيس لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلقيح اليوم السبت 27 مارس 2021 عدم اعتماد تونس الى حدّ الآن شهادة تلقيح تثبت تلقي المواطن تطعيما ضد فيروس كورونا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الوزير قوله عمّا إن كانت وزارة الصحة تعتزم تسليم المنتفعين بالتطعيم ضد كوفيد 19 شهادة تثبت تلقيهم التلقيح ” منظمة الصحة العالمية لم تصدر أية توصيات بشأن تقديم مثل هذه الشهادة وفي حال فرضت المنظمة في لوائحها الصحية لاحقا العمل بهذه الشهادة، ستعتمدها تونس وتسلمها الى مستحقيها”.

وأضاف “توفر المنظومة الالكترونية للتلقيح “إيفاكس” قاعدة بيانات متكاملة عن المسجلين في عملية التلقيح وعن قائمة الملقحين، مما سيخول لاحقا تقديم شهادة تلقيح للمنتفعين إذا أصبح العمل بهذه الوثيقة مدرجا في اللوائح الصحية للمنظمة العالمية للصحة”.

وعن مضاعفات التلقيح قال الوزير ” في حالة ظهور مضاعفات يمكن الاتصال بالرقم الأخضر 80102021 الموجود على منظومة “إيفاكس” لتوجيههم إلى المركز الوطني لليقظة الدوائية لمتابعة اوضاعهم الصحية إذا تطلب الأمر ذلك” مؤكدا “لم يتم منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح يوم 13 مارس الجاري تسجيل أية مضاعفات خطيرة جراء اللقاح…توجد فقط مجرد أعراض بسيطة تتمثل في حمى أو في صداع طفيف”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING