الشارع المغاربي – الهاشمي الوزير: نراقب باهتمام ما يحدث في الصين ولا وجود لمتحوّر جديد من فيروس كورونا بتونس الى حدّ الآن

الهاشمي الوزير: نراقب باهتمام ما يحدث في الصين ولا وجود لمتحوّر جديد من فيروس كورونا بتونس الى حدّ الآن

قسم الأخبار

8 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور الهاشمي الوزير رئيس الحملة الوطنية للتلقيح ومدير معهد باستور اليوم الاثنين 8 نوفمبر 2021 ان تونس تراقب باهتمام ظهور السلالات المتحورة من فيروس كورونا في الصين وحول العالم مشددا على انه لم يتم الى حد الان تسجيل متحور جديد في تونس.

واوضح الوزير في حوار على اذاعة “شمس اف ام” ان المتابعة تتم من خلال التقطيع الجيني مشيرا الى ان هناك نوعين من المتحورات والى ان منها ما يمكن ان يشكل خطورة واخرى ليست ذات اهمية مؤكدا ان كل الحالات الايجابية اصبحت تخضع للتقطيع الجيني خاصة بعد انخفاض عدد الاصابات.

واضاف ان كل عمليات التقطيع الجيني لم تفض الى اكتشاف سلالات جديدة في تونس وان نتائجها اكدت ان السلالة هي نفسها سلالة “دلتا” القديمة المهيمنة في تونس وحول العالم.

واشار الى ان نتائج تحاليل اكثر من 150 اصابة اجريت في بحر الاسبوع المنقضي بمعهد باستور بينت ان الفيروس المتفشي هو متحور “دلتا” مؤكدا انه حتى وان وجدت بعض المتحورات فانها ليست ذات اهمية وليست من النوع الذي يمكن ان يشكل خطورة.

وحول التخوفات من موجة جديدة اكد الوزير ان المخاوف تبقى قائمة وان الحذر يبقى واجبا داعيا الفئات المعنية للاقبال على التلقيح بالجرعة الثالثة على غرار المسنين والاشخاص الذين لديهم نقص في المانعة وغيرهم للتوقي من الاصابة بالفيروس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING