الشارع المغاربي – توصيات وزارة الصحة للحجيج

توصيات وزارة الصحة للحجيج

6 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : دعت وزارة الصحة الحجيج إلى الحرص، قبل السفر إلى البقاع المُقدّسة، على إجراء التلاقيح الخاصة بالحج في مواعيدها لاكتساب المناعة اللازمة والمحافظة على “دفتر صحة الحاج” والاطّلاع على ما يتضمنه من نصائح هامة والاستظهار به عند كل مراجعة طبية وتناول أغذية صحية سليمة ومتكاملة مع أخذ القسط الكافي من الراحة والنوم.

كما دعت الوزارة في بلاغ صادر عنها مساء أمس الخميس 5 جويلية 2018 قاصدي بيت الله الحرام الى حضور حصص التوعية والاستفادة منها وعدم التردد في الاستفسار واقتناء كلّ مستلزمات النظافة الشخصية.

وحثّت على ضرورة الحرص في البقاع المقدسة على اتّباع ممارسات صحية في المسكن والمأكل والمشرب والعناية بالنظافة الشخصية وعدم اصطحاب أغذية غير معلبة أو محكمة الغلق والوقاية من ضربة الشمس بتجنّب التعرض لأشعّتها وارتداء مظلة واقية وبشرب كميات هامّة من الماء إلى جانب الابتعاد قدر الإمكان عن التعرض المباشر للمكيّفات.

وبالنسبة لمرضى السكري، طلبت الوزارة الحرص على ارتداء ملابس وجوارب من القطن لتجنّب الشعور بآلام أو الإصابة في القدمين مع قيس نسبة السكر في الدم بانتظام واصطحاب كافّة الأدوية الضرورية وحمل كمية من السكر في مختلف مراحل التنقل.

وأكّدت أنّه على المصابين بأمراض مزمنة كأمراض القلب والرّبو اصطحاب الأدوية الخاصة بهم وعدم التردد في طلب الإحاطة والإرشاد الطبي من البعثة الصحية في حال ظهور أعراض أو مضاعفات مقلقة.

وأوصت الوزارة الحجيج خلال أداء مناسك الحج بالتوجه إلى البعثة الصحية لتلقي الرّعاية الصحيّة الكاملة من خدمة ومشورة على مدار الساعة.

يذكر أنّ أوّل رحلة في اتجاه البقاع المقدّسة ستكون يوم 31 جويلية الجاري، وأنّ إتمام إجراءات سفر الحجيج ستتواصل إلى غاية يوم غد السبت 7 جويلية بجامع مالك بن أنس بقرطاج.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING