الشارع المغاربي – قزارة: كل التلاقيح منتهية الصلوحية تُتلف في مراكز الصيدلية المركزية وتمّ التمديد لـ"فايزر" من 31 مارس إلى 30 جوان

قزارة: كل التلاقيح منتهية الصلوحية تُتلف في مراكز الصيدلية المركزية وتمّ التمديد لـ”فايزر” من 31 مارس إلى 30 جوان

قسم الأخبار

25 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكّدت أحلام قزارة مديرة ادارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة وعضوة بلجنة التلقيح اليوم الاثنين 25 افريل 2022 أنّ الجهات الصحية لا تترك أيّة جرعة تلقيح منتهية الصلوحية في أي مركز تلقيح مشيرة الى أنّه يتمّ جمع الجرعات التالفة واعادتها للصيدلية المركزية.

وإثر تداول خبر تراجع عائلة عن تلقي التلقيح بسبب انتهاء تاريخ الصلوحية في احد مراكز التلقيح بحمام الشط، قالت قزارة : “التلاقيح متوفرة وتاريخ الصلوحية مازال صالحا لفترة اطول وأي تلقيح يحل تاريخ نهاية صلوحيته دون استعمال تتم اعادته الى مراكز الصيدلية المركزية اين يتم اتلافه ” .

وأضافت خلال مداخلة لها على إذاعة “شمس أف أم”: “أؤكد أن تاريخ صلوحية أي تلقيح جديد يكون قصيرا في البداية مثل تلاقيح كورونا ويتم التمديد في الصلوحية في كل مرة بشهر او اثنين او 3 أشهر”.

وأوضحت “تحصلنا على وثيقة رسمية من المخبر تنص على أنّه تمّ التمديد بـ 3 اشهر في صلوحية تلاقيح فايزر المصنوعة في تاريخ محدد والسلطة الترتيبية الأمريكية وافقت على ذلك وأكّدت أنه تم التمديد في تاريخ الصلوحية من 31 مارس إلى 30 جوان”.

وواصلت “تمت المصادقة على هذا القرار من قبل السلطة الترتيبية التونسية بعد اجتماع طارئ بين الاطراف المتدخلة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING