الشارع المغاربي – الخارجية ردا على بيان السفارة حول قضية التآمر: تونس ترفض التدخل الامريكي في شأنها الداخلي وفي عمل المؤسّسة القضائيّة

الخارجية ردا على بيان السفارة حول قضية التآمر: تونس ترفض التدخل الامريكي في شأنها الداخلي وفي عمل المؤسّسة القضائيّة

قسم الأخبار

5 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: أكدت تونس اليوم الاربعاء 5 افريل 2023 رفضها التامّ كلّ تدخّل خارجي في شأنها الداخلي وفي عمل المؤسّسة القضائيّة مشددة على ان ذلك مبدأ تحرص على الالتزام به في علاقاتها مع كلّ الدول الصديقة وذلك في ردها على بيان وزارة الخارجية الامريكية الذي أكدت فيه ترحيب الولايات المتحدة بتأكيد القضاء التونسي تمتع الدبلوماسيين الأجانب بالحماية بموجب القانون وتجديدها في نفس الوقت تعبيرها عن القلق حيال اعتقال شخصيات سياسية وتواصل احتجازها.

وذكّرت تونس في بلاغ نشرته وزارة الخارجية بصفحتها على موقع “فايسبوك” بـ”استعدادها لمواصلة دعم علاقات التعاون مع الولايات المتّحدة الأمريكية في إطار الاحترام المتبادل”.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية قد اعربت في وقت سابق من اليوم عن ترحيبها بتأكيد القضاء التونسي تمتع الدبلوماسيين الأجانب بالحماية بموجب القانون وفقاً للإتفاقيات الدولية مجددة في نفس الوقت تعبيرها عن القلق حيال اعتقال شخصيات سياسية وتواصل احتجازها.

واكدت الخارجية الامريكية في بيان صادر عنها نقلته سفارتها بتونس ترحيب بلادها بما صدر من تعهد بتأمين بيئة أفضل للدبلوماسيين للقيام بعملهم.

وجددت التعبير عما يساورها من قلق حيال اعتقال شخصيات سياسية بتونس وتواصل احتجازها مؤكدة انها تضم صوتها الى اصوات التونسيين المطالبين بمسار قضائي عادل وشفاف للجميع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING