الشارع المغاربي – المحامية نادية الشواشي: إحالة شيخ على محكمة منوبة بتهمة التحوّز على 10 كلغ من السكر !

المحامية نادية الشواشي: إحالة شيخ على محكمة منوبة بتهمة التحوّز على 10 كلغ من السكر !

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: أكدت المحامية نادية الشواشي اليوم 17 اكتوبر 2022 احالة شيخ على انظار المحكمة الابتدائية بمنوبة اليوم بتهمة “التحوز على 10 كلغ من السكر”.

وعبرت الشواشي عن استغرابها من الحادثة وكتبت في تدوينة نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” اقسم بالله .. الان في المحكمة الابتدائية بمنوبة إحالة شيخ من أجل التحوز على عشرة كيلو سكر”.

وتأتي هذه الحادثة بعد اخرى مماثلة جدت خلال شهر جوان الماضي بولاية سوسة وتمثلت في إحالة امراة تبيع “خبز الطابونة ” على المحكمة الابتدائية سوسة 2 بتهمة الاحتكار بعد ضبط اعوان البلدية كيس سميد معدا للخبز دون استظهارها بفاتورة في الغرض وفق ما اكد المحامي كمال ابركان في تدوينة نشرها حينها بصفحته على موقع “فايسبوك”

وأفاد المحامي بأن القاضي حكم على المرأة بأدنى حكم وهو خطية بـ60 دينارا.

وقد اثارت الحادثة انتقادات واسعة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي جعلت رئيس الجمهورية قيس سعيد يستقبل المرأة المشار اليها يوم الأربعاء 16 مارس بقصر قرطاج مؤكدا وفق بلاغ صادر انذاك عن الرئاسة أنّ الحرب على المحتكرين لا تستهدف الفقراء والمساكين الذين يسعون إلى كسب قوت يومهم وانما الأشخاص الضالعين في تجويع الشعب.

يذكر ان سعيد كان قد أعلن خلال شهر مارس الماضي حربا على الاحتكار واصدر مرسوما في الغرض يتعلق بمواجهة الاحتكار في المواد الغذائية ومسالك توزيعها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING