الشارع المغاربي – المغزاوي: مبادرة اتحاد الشغل منتهية والبرلمان مطالب بالحوار مع المنظمة الشغيلة والقوى السياسية

المغزاوي: مبادرة اتحاد الشغل منتهية والبرلمان مطالب بالحوار مع المنظمة الشغيلة والقوى السياسية

قسم الأخبار

15 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر زهير المغزاوي امين عام حركة الشعب ان مبادرة الحوار التي أطلقها الاتحاد العام التونسي للشغل رفقة عدد من المنظمات ولدت ميتة واصفا اياها بالمنتهية وبالمتأخرة.

وأكد المغزاوي ان رفض رئيس الجمهورية قيس سعيد مبادرة الاتحاد لا يعني رفض الحوار بشكل عام معتبرا ان البرلمان الحالي مطالب بالحوار مع الاتحاد والقوى السياسية .

وقال المغزاوي في حوار مع جريدة “الشروق” في عددها الصادر اليوم :” مبادرة الحوار منتهية …قلنا انها جاءت متأخرة ولا أعتقد ان يكون لها اي افق للنجاح وموقف رئيس الجمهورية كان واضحا وقدم خارطة طريق تتضمن استشارة وطنية ودستورا جديدا وانتخابات تشريعية وكلها انجزت الآن”.

واضاف “كان بالامكان ان تكون للمبادرة أهمية كبيرة قبل اجراء الاستفتاء والتصويت على الدستور وطالبنا بتشكيل جبهة 25 جويلية لدعم المسار ومحاولة تقويمه ان حصل انحراف لكن للاسف لم نجد دعما…حتى الاتحاد لم يعد يتحدث عن المبادرة والمطلوب اليوم ربط علاقات جديدة بين الرئاسة والاتحاد على قاعدة المؤسسات والمصلحة العليا للبلاد وضد كل الضغوطات التي تمارس عليها” .

وتابع المغزاوي” البرلمان مطالب بالتحاور مع الجميع وهذا دوره ورفض الرئيس مبادرة الحوار لا يعني اننا نرفض الحوار في البلاد لكن البرلمان مطالب بالتحاور مع الاتحاد والقوى السياسية وان يفهم دوره جيدا …دور البرلمان التفاعل مع الجميع ..اعلام واحزاب ومنظمات ودعم المجهود الوطني للدفاع عن السيادة الوطنية باعتبارها ليست مجرد شعارات وانما خطط عملية تنجز على ارض الواقع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING