الشارع المغاربي – النائب بلال المشري: على بودربالة كشف مضامين اتصالاته اليومية بسفير أمريكا

النائب بلال المشري: على بودربالة كشف مضامين اتصالاته اليومية بسفير أمريكا

قسم الأخبار

7 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد النائب المستقل بلال المشري اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 ان رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة “يقف عائقا امام تمرير مشروع قانون تجريم التطبيع”.

واعتبر المشري ان الولايات المتحدة الامريكية” تضغط من خلال بودربالة لعدم تمرير مشروع القانون” داعيا رئيس البرلمان الى” الكشف عن مضامين اتصالات يومية تجمعه بسفير امريكا بتونس جوي هود”.

وقال المشري في مداخلة على اذاعة “ديوان” :” رئيس البرلمان عائق امام تمرير مشروع قانون تجريم التطبيع …على بودربالة ان يكشف لنا مضامين الاتصالات التي تجمعه بشكل شبه يومي بالسفير الامريكي جوي هود”.

واضاف “الولايات المتحدة تضغط من خلال بودربالة لعدم تمرير مشروع القانون وهو ما جعله يرتكب خروقات كبيرة خلال الجلسة العامة “.

وتابع المشري “رئيس الجمهورية لم يتراجع عن موقفه ازاء التطبيع مثلما سوق لذلك رئيس المجلس …الرئيس ليس ضد سن قانون لتجريم التطبيع وانما ضد بعض المصطلحات الواردة به …نحن كنواب منفتحون على اقتراحات رئيس الجمهورية …رئيس الجمهورية اوضح في خطابه الاخير انه ليس ضد تمرير مشروع القانون وانه لا يخشى الضغوط …مشكلة رئيس الجمهورية مع القانون تكمن في بعض الشكليات ومستعدون للتنازل عنها ولو اقتضى الامر ان يكتب رئيس الجمهورية القانون بنفسه فسنصوّت عليه “.

يذكر ان سيرين مرابط مساعدة بودربالة كانت قد كشفت يوم السبت الماضي عن وجود “ضغوط أمريكية لسحب مشروع قانون التطبيع”.

وأشارت في مداخلة على اذاعة” اكسبراس” إلى ان وزير الخارجية تلقى رسالة من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس” مؤكدة ان بودربالة رفض استقبال السفير الأمريكي اربع مرات بسبب مواقف بلاده من العدوان على غزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING