الشارع المغاربي – النائب بلال المشري: عدول الاشهاد غاضبون على بودربالة بسبب تعطيل مشروع قانون لتنظيم مهنتهم

النائب بلال المشري: عدول الاشهاد غاضبون على بودربالة بسبب تعطيل مشروع قانون لتنظيم مهنتهم

قسم الأخبار

18 يناير، 2024

الشارع المغاربي: اكد بلال المشري النائب بمجلس نواب الشعب (غير منتمي) اليوم الخميس 18 جانفي 2024 انه من حق عدول الاشهاد التعبير عن غضبهم ازاء رئيس البرلمان ابراهيم بودربالة مبينا ان هناك اشكالية في المجلس قال انها تتمثل في عدم تطبيق القانون.

واوضح المشري في حوار على اذاعة “الجوهرة اف ام ” ان عددا من النواب كانوا قد تقدموا منذ مدة باقتراح لتمرير مشروع قانون ينظم مهنة عدول الاشهاد مذكرا بان النظام الداخلي للمجلس ينص على انه” على رئيس المجلس ومكتب المجلس احالة مشروع القانون في ظرف اقصاه 18 يوما من تاريخ ايداع المشروع على اللجنة” مؤكدا ان ذلك لم يحصل مشيرا الى ان مكتب المجلس يقول انه لم تتم احالة المشروع اليه.

واضاف ان غرفة عدول الاشهاد اعتبرت ان هناك تعطيلا في تمرير المشروع من قبل رئيس المجلس مؤكدا وجود تعطيل لاقتراحات قوانين اخرى.

يذكر ان الجمعية الوطنية لغرف عدول الاشهاد كانت قد اصدرت منذ يوم اول امس بيانا اتهمت فيه رئيس البرلمان بالمماطلة في تمرير مشروع القانون المذكور على لجنة التشريع العام رغم التذكير الصادر من جهة المبادرة بتاريخ يوم 8 جانفي الجاري مؤكدة ان ما لا يقل عن 100 نائب امضوا على المبادرة التشريعية وانها راسلت رئيس المجلس في اكثر من مناسبة دون تلقي ردا منه.

وتوعدت الجمعية بعقد ندوة صحفية يوم 24 جانفي الجاري لفضح تلك الممارسات حسب نص بيانها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING