الشارع المغاربي – بعد تصريح رئيس الجمهورية: النيابة العمومية تفتح تحقيقا في تجاوزات إدارة مؤسسة "الكرامة القابضة"

بعد تصريح رئيس الجمهورية: النيابة العمومية تفتح تحقيقا في تجاوزات إدارة مؤسسة “الكرامة القابضة”

قسم الأخبار

8 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: أكد محمد زيتونة مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس والناطق الرسمي باسمها اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 أن النيابة العمومية بالمحكمة المتعهدة بالبحث في ملف الأملاك المصادرة أصدرت اليوم إنابة لفائدة الفرقة المركزية للجرائم المالية المتشعبة للحرس الوطني بالعوينة لمباشرة الأبحاث اللازمة في التجاوزات الحاصلة في ادارة وتسيير شركة” الكرامة القابضة”والتجاوزات الحاصلة في التصرف في الأملاك المصادرة من شركات وعقارات ومنقولات بمختلف أنواعها والتجاوزات الحاصلة في عمليات التفويت فيها وفق ما نقلت عنه اذاعة “ديوان”.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد كال خلال اجتماع جمعه مساء امس بوزيرة العدل ليلى جفّال عديد الاتهامات لشركة الكرامة القابضة معتبرا انها “قبضت روح الكرامة وداست عليها”.

وقال رئيس الجمهورية في فيديو نشرته الرئاسة بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” في ديسمبر 2010 طالب الشعب التونسي بالشغل والحرية وبالكرامة الوطنية وبعد ذلك تم إحداث جملة من المؤسسات والوزارات ومن بين هذه المؤسسات ما سمي بالكرامة القابضة للاملاك المصادرة والتي قبضت روح الكرامة وداست عليها”.

وأضاف ”ليعلم الشعب التونسي حجم الفساد في هذه المؤسسة.. فأحد من كان على رأسها لتحقيق الكرامة المزعومة كان يتمتع بخمس سيارات وظيفية فضلا عن مقتطعات الوقود المتعلقة بها بكمية جملية قدرها 1500 لتر شهريا.. وأحد القضاة المتقاعدين الذين تم انتدابه كان يتقاضى 462 ألف دينار سنويا.. ومن كان يترأس الكرامة كان يتقاضى في السنة الواحدة 155 ألف و910 دنانير…. أحدهم كان يتقاضى 97 ألف و669 دينارا والأجور لا تقل عن الـ100 ألف دينار .. كل هذه الأموال لتحقيق الكرامة”.

وتابع رئيس الجمهورية ”إنها أموال الشعب وتم فتح بحث عدلي في الغرض.. مليار و973 مليون لفائدة 20 شخصا في سنة إلى جانب الامتيازات والتجاوزات والتفريط في المؤسسات المصادرة.. ومازالوا يصرون إلى اليوم على العبث بمقدرات الشعب التونسي..”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING