الشارع المغاربي – بودربالة ونظيره الجزائري يوقعان على بروتوكول اتفاق لتبادل الوفود البرلمانية والوثائق والتنسيق في القضايا الدولية الكبرى

بودربالة ونظيره الجزائري يوقعان على بروتوكول اتفاق لتبادل الوفود البرلمانية والوثائق والتنسيق في القضايا الدولية الكبرى

قسم الأخبار

25 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن المجلس الشعبي الوطني الجزائري اليوم الاربعاء 25 اكتوبر 2023 ان رئيسه ابراهيم بو غالي وقع اليوم بمقر المجلس رفقة نظيره التونسي ابراهيم بودربالة على بروتوكول إطار للتعاون البرلماني بين المجلسين.

وأفاد المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” بأنه تم الاتفاق بموجب البروتوكول على تبادل الوفود البرلمانية والوثائق والنصوص القانونية السارية في كلا البلدين وكذلك تنظيم منتديات ودورات تكوينية ومحاضرات مشتركة إضافة إلى عقد لقاءات منتظمة بين رئيسي المجلسين أو الوفود المشاركة في مختلف المحافل.

كما نصت الوثيقة وفق المجلس على تبادل وجهات النظر بصفة منتظمة حول كبرى القضايا على الساحة الدولية مع تشجيع مجموعتي الصداقة وتبادل الخبرات حول الممارسات المثلى في التسيير الإداري والتقني والمالي.

وكان البرلمان الجزائري قد اعلن يوم الاثنين 23 اكتوبر 2023 ان رئيس مجلس نواب الشعب ابراهيم بودربالة سيصل الى الجزائر في زيارة رسمية بأربعة ايام.

وأشار البرلمان الجزائري في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الى ان زيارة بودربالة تأتي بدعوة من نظيره الجزائري ابراهيم بو غالي .

وابرز ان الزيارة” تندرج في إطار تعزيز علاقات التعاون بين مجلسي البلدين وبحث سبل الارتقاء بها اضافة الى توطيد روابط الأخوة التي تجمع البلدين الجارين والشعبين والشقيقين”.

ولفت الى ان بودربالة سيلتقي خلال إقامته بالجزائر رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي ورئيس مجلس الامة صالح قوجيل والى انه سيجري عدة مقابلات مع عدد من كبار المسؤولين في الجزائر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING