الشارع المغاربي – بودربالة يُهنئ سفيرة الامارات على انضمام بلادها الى مجموعة "بريكس"

بودربالة يُهنئ سفيرة الامارات على انضمام بلادها الى مجموعة “بريكس”

قسم الأخبار

30 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء 30 اوت 2023 ان رئيسه ابراهيم بودربالة قدم خلال استقباله اليوم بمقر البرلمان إيمان أحمد السلامي سفيرة الامارات العربية المتحدة بتونس تهانيه لدولة الامارات على انضمامها لمجموعة “بريكس” وانه” أكد أهمية هذا الانضمام ودوره في خدمة الشعوب العربية”.

ونقل المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن بودربالة” اعرابه عن تقديره للتطوّر الذي ما فتئت تشهده دولة الامارات العربية المتحدة” وابرازه “أهمية التعاون الثنائي وسبل مزيد تطويره في عديد القطاعات فضلا عن تشجيع الاستثمارات الإماراتية بتونس، وتذليل الصعوبات التي تقف امام تحقيق الأهداف المشتركة”.

واضاف ان بودربالة “أبرز التحديات الاقتصادية والاجتماعية في تونس وما تتطلّب من مؤازرة البلدان الشقيقة وفي مقدّمتها دولة الامارات ولا سيما من حيث دعم البرامج التنموية والمشاريع الاقتصادية والاجتماعية اعتبارا للعلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين”.

ونقل المجلس عن السفيرة “تأكيدها استعداد بلادها لتطوير التّعاون مع تونس في عديد الميادين” وابرازها في نفس السياق أهمية العلاقات البرلمانية وضرورة العمل على تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة.

واشار الى انها” أبرزت ايضا أهمية المشاريع المشتركة التونسية الإماراتية، والرغبة في تعزيز التبادل المعرفي مع تونس في كافة القطاعات وخاصة في ما يهم الحوكمة والرقمنة، وفي مجال معالجة المياه بما يعود بالنفع على الجانبين”.

وابرز المجلس ان الطرفين “أكّدا على أهمية العمل العربي المشترك وتعزيزه بما يمكّن من تجاوز الصعوبات ومواجهة مختلف التحديات التي يشهدها العالم في السنوات الأخيرة، وتتطلّب مزيدا من التنسيق وتكاتف الجهود وإعداد الرؤى الاستشرافية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING